الأحد 03 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

المرصد الإفريقي للهجرة يكشف طرق الحفاظ على الثروة البشرية داخل القارة

السفيرة نميرة نجم
السفيرة نميرة نجم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشفت السفيرة نميرة نجم، مدير المرصد الإفريقي للهجرة، عن كيفية الحفاظ على الثروة البشرية داخل القارة الإفريقية.

وقالت نجم، في اتصال هاتفي على فضائية "تن" اليوم الأربعاء إن الحفاظ على العقول مرتبط بالتنمية البشرية والتنمية الفعلية الاقتصادية على الأرض تؤدي إلى رفع مستوى المعيشة وبقاء المعيشة والاهتمام بالتعليم وتحقيق منظومة متكاملة من أجل بناء الإنسان في القارة السمراء.

وأضافت أن هناك رغبة في تفعيل أجندة 2063 والتي وضعت إستراتيجية متكاملة يدخل في إطارها كل مناحي الحياة والقيام بخطط عشرية والتأكد من تنفيذ هذه الإستراتيجية ومنها اعتماد اتفاقية التجارة الحرة رغم كل تحديات فيروس كورونا.

وأشارت إلى أنه في إطار الصحة تم تفعيل مركز مكافحة الأمراض والأوبئة الأفريقي التابع للاتحاد وكان لها دورًا في إدارة أزمة كوفيد وكذلك العمل على الانتهاء من إنشاء الوكالة الأفريقية للأدوية، بالإضافة إلى مسألة الأمن الغذائي في ضوء الأزمة الحالية في بعض المواد الغذائية حول العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشادت بدور الدولة في مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن الداخلي ونقل خبراتها ومشاركة الأفارقة، بالإضافة إلى دور مصر الفعال في مجلس السلم والأمن الإفريقي وفي إطار تجمع الساحل والصحراء، موضحًا أن لدى مصر خبرات كبيرة سواء في التنمية البشرية ووجودها كلاعب فعال يسهم في تعزيز الدور القاري في تحقيق الأمن والسلم في إفريقيا.