الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

"الاقتصاد الرقمي": زيادة حجم التجارة الإلكترونية ساهمت في تنشيط قطاعات أخرى

كريم غنيم رئيس شعبة
كريم غنيم رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي بالغرفة التجارية بالقاهر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال كريم غنيم، رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي بالغرفة التجارية بالقاهرة، إنه في إطار توجه الحكومة نحو تشجيع الشركات الناشئة في السوق المصري وذلك من خلال توفير بيئة مناسبة ومصادر تمويل وتسهيل وصولهم الى المستثمرين والتحول لمركز إقليمي للابتكار وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا فقد عملت على سن قوانين وتشريعات لتعزيز بيئة ريادة الأعمال.

وشدد غنيم، على الاهتمام بعقد المؤتمرات والمعارض المتخصصة للشاركات الناشئة، مشيرا إلي مشاركة 24 شركة مصرية من الشركات الناشئة في الدورة السادسة من مؤتمر ومعرض «فيفا تيك 2022»، المزمع اقامته خلال الفترة 15-18 يونيو القادم في باريس ، وستقوم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» بدعم تنظيم جناح مصر.

وأوضح أن معرض "فيفا تك"  يعد المعرض الأكبر في عالم التكنولوجيا في أوروبا، ويضم أكبر الشركات التكنولوجية والمستثمرين، وقادة ومسرعات وحاضنات الأعمال في العالم، ويستهدف عرض الابتكارات التكنولوجية.ي البنية التحتية والتشريعة الرقمية.

وأضاف في تصريحات صحفية له اليوم أن قطاع التجارة الإلكترونية ساهم ف تنشيط قطاعات أخرى، كقطاع اللوجستيات، حيث شهد السوق المصري خلال الفترة الماضية، انشاء ودخول العديد من الشركات المتخصصة  في الحلول التقنية لخدمات توصيل الطلبات في مصر،كما زادت عدد الأنشطة والخدمات المصرفية التى تقدمها البنوك وشركات التكنولوجيا المالية وارتفعت أعداد مستخدمي المحافظ الالكترونية والديجيتال بانكنج .

وتوقع غنيم زيادة حجم التجارة الالكترونية في مصر خلال الفترة المقبلة ،خاصة مع قرارات الحكومة التى سمحت بانشاء الشركات افترضيا وتقديم حزمة تسهيلات للشركات الناشئة والتى ستشجع الكثير من الشركات الخارجية على الدخول للسوق المصري.