الجمعة 01 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

منتدى دافوس يؤكد أهمية اتخاذ خطوات لترسيخ الاستدامة بقطاع السياحة

دافوس
دافوس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس 2022) أنه مع التعافي البطيء لقطاع السياحة عقب التداعيات والآثار التي ترتبت على جائحة كورونا والعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، سيكون من الضروري تعلم الدروس من الأزمات الأخيرة والحالية واتخاذ خطوات لترسيخ الشمولية والاستدامة والمرونة على المدى الطويل في قطاع السفر والسياحة لمواجهة التحديات والمخاطر المتغيرة.

وشدد المنتدى في تقرير تنافسية السفر والسياحة، على أنه بهذه الإجراءات يمكن للقطاع مواصلة دوره كمحرك للتواصل العالمي والسلام والتقدم الاقتصادي والاجتماعي.

ووفقا للتقرير فقد تصدرت اليابان - لأول مرة- قائمة الوجهات السياحية لعام 2021، وذلك على الرغم من قيود السفر المفروضة أمام السياح الأجانب بسبب لمواجهة فيروس كورونا.

وبحسب التقرير الذي يصدر كل سنتين عن المنتدى الاقتصادي العالمي، ونقلته وكالة أنباء كيودو اليوم، أن اليابان احتلت المركز الرابع عالميًا في محور "البنية التحتية للنقل الجوي والموارد الثقافية" والمركز الـ12 عالميًا في محور "الموارد الطبيعية"، بيد أنها جاءت في مرتبة منخفضة لاستجابتها لأزمة تغير المناخ، واحتلت المرتبة الـ107.

جدير بالذكر أن اليابان تعمل على تخفيف ضوابطها الحدودية المفروضة في مواجهة كورونا منذ مارس الماضي، بل وتخطط لمضاعفة الحد الأقصى للوافدين إلى الخارج إلى 20 ألف شخص يوميًا بدءًا من يونيو المقبل.