الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

مفاجأت فى قائمة المنتخب الوطني النهائية استعدادًا لغينيا وإثيوبيا

ايهاب جلال
ايهاب جلال
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

مفاجآت فى قائمة المنتخب الوطني النهائية استعدادا لغينيا وإثيوبيا

عودة أسماء  تم استبعادها فترة تولي كيروش تدريب الفراعنة

المدير الفني يضع الرتوش الأخيرة لمعسكر يونيو لتحقيق الفوز في المباراتين

يواصل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة إيهاب جلال، استعداداته لمعسكر 30 مايو الجارى استعدادًا لخوض مباراتى الفراعنة أمام إثيوبيا وغينيا يومى 5 و9 يونيو المقبل فى الجولتين الأولى والثانية فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها فى كوت ديفوار.

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة إيهاب جلال، القائمة المبدئية لأسماء اللاعبين المحترفين في الخارج استعدادا لمعسكر مباراتي غينيا وإثيوبيا، في الجولتين الأولى والثانية بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023، والمقرر لهما يومي 5 و 9 يونيو المقبل.

وضمت القائمة المبدئية للمحترفين كلا من:

محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)

مصطفى فتحي ( التعاون السعودي )

محمود حسن تريزيجيه ( باشاك شهير التركي )

أحمد حمدي ( مونتريال الكندي )

أحمد حسن كوكا (قونيا سبور التركي)

محمد النني (آرسنال الإنجليزي)

مصطفى محمد (جالاتا سراي التركي)

سام مرسي (إيبسويتش الإنجليزي)

عمر مرموش (شتوتجارت الألماني)

أحمد ياسر ريان (ألتاي سبور التركي)

كريم حافظ (يني مالتيا التركي).

وعلمت “البوابة” من مصدر خاص بالجهاز الفني للفراعنة، أن إيهاب جلال قد أنهي قائمته النهائية وسيتم الإعلان عنها مساء اليوم أو غدا وذلك لأنه يفضل متابعة اللاعبين حتي آخر دقيقة للاستفادة من أفضل عناصر لتدعيم صفوف الفراعنة فى معسكر يونيو.

وقال المصدر إن القائمة سوف تشهد عودة أسماء كثيرة من اللاعبين التى تم استبعادهم فى فترة تولي كارلوس كيروش تدريب الفراعنة، وذلك لعدة أسباب أهمها أن إيهاب جلال مدرب وطني يعلم قوة وأهمية ونقاط القوة والضعف لدى لاعبي الفرق المصرية، بالإضافة إلى أن طريقة اللعب الخاصة بالمدير الفني الجديد تختلف عن البرتغالي كيروش، وأبرزها أن كيروش طريقة لعبه لا تعتمد علي مركز صانع الألعاب، ولكن جلال يحترم هذا المركز بشكل قوى.

ودخل ثلاثي الأهلي  اهتمام المدير الفني وهم أحمد عبد القادر ومحمد هانى ومحمد شريف لتدعيم صفوف الفراعنة في معسكر يونيو.

وتابع المصدر أن أحمد عبد القادر ومحمد شريف يتواجدان داخل القائمة بشكل كبير لتدعيم صفوف منتخب مصر بعد تألقهما في المباريات الأخيرة مع فريقهما.

ومن المقرر أن ينضم لاعبو الأهلي إلي معسكر الفراعنة يوم ٣١ من الشهر الجارى عقب خوض مباراة فريقهم أمام الوداد بنهائي دورى أبطال افريقيا، وينضم محمد صلاح وباقي المحترفين فى الخارج يوم ٣٠ من مايو الجارى.

كما تابع المصدر أن إيهاب جلال بدأ في وضع خطة التدريبات الخاصة بالفراعنة وأسلوب اللعب والجمل التى سيعطيها للاعبين في المعسكر استعدادًا لخوض مباراتي إثيوبيا وغينيا، بالإضافة إلى أنه طلب شرائط فيديو خاصة بالمنتخبين والمباريات السابقة لهم الحديثة للوصول إلى أبرز نقاط القوة والضعف لهم وتحديدها والتركيز عليها لتحقيق الفوز في الجولتين.