الأحد 26 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

بالفيديو.. "القابضة للأدوية": تطوير تصنيع الأدوية بمليار و400 جنيه خلال عامين

إنتاج وتصنيع الأدوية
إنتاج وتصنيع الأدوية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور أشرف الخولي رئيس الشركة القابضة للأدوية، إن الضغط والسكر يعتبر أعلى الأمراض في نسب الإصابة، حيث أن معدل الإصابة بالضغط تصل إلى 23 % والسكر 17 % وهي معدلات عالية، مشيرًا إلى أن الأدوية المتوفرة حاليًا من الشركات الأجنبية تدور حول 200 إلى 300 جنيه.

وأضاف "الخولي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أنه يتم العمل على تسعير هذه الأدوية بسعر اقتصادي، والانخفاض في سعر الأدوية الأجنبية المستوردة يكون من 40 % وأكثر، موضحًا أن هامش الربح الذي تحققه الشركة لا يتعدى 6%، والهدف الأساسي هو دواء آمن للمواطن بسعر اقتصادي.

وأردف، أنه يتم العمل حاليًا على توفير أدوية الضغط والسكر وتجلط الدم، قائلًا: "طالما ضغط الدم مرتفع فأنه لابد أن يصاحبه ارتفاع في نسب الإصابة بأمراض القلب"، موضحًا أن الشركة القابضة للأدوية هي ثاني أكبر شركة في مصر في عدد الوحدات التي تنتج عدد وحدات من الأدوية، مؤكدًا أن مشروع البلازما مشروع منفصل وهو مشروع انتظرناه فترة طويلة.

وأكد، أن منظمة الصحة العالمية وضعت معايير لتصنيع الدواء وتصديره، حيث هناك حد أدنى للمعايير التي يجب أن تلتزم بها الشركة المصنعة للدواء، منها المواد الخام وخطوات الإنتاج، موضحًا أنه من المقرر الاستثمار بمبلغ مليار و400 مليون جنيه خلال العامين القادمين لتطوير ورفع كفاءة عملية تصنيع الأدوية من أجل التصدير.