الأحد 26 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

اتحاد "الإذاعات الإسلامية": الدول لا تبنى إلا بالمواطنة لتحقيق السلام المجتمعي

أحمد المرتضى مديرالعلاقات
أحمد المرتضى مديرالعلاقات الخارجية باتحاد الإذاعات الإسلامية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال أحمد المرتضى مدير العلاقات الخارجية باتحاد الإذاعات الإسلامية، إن دورة أسس المواطنة والسلم المجتمعي التي عقدت بالتعاون بين الاتحاد ووزارة الأوقاف في أكاديمية الأوقاف الدولية تستهدف تعزيز المواطنة من أجل تحقيق السلام المجتمعي، وأن ينقل المذيعون والإعلاميون الذين شاركوا في الدورة الخبرات التي حصلوا عليها إلى دولهم.

وأضاف "المرتضى" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أنه طالما هناك عدم تفرقة فأنه يكون هناك سلام مجتمعي، موضحًا أن الدورة هي باكورة الدورات التنفيذية التي تمت بالتعاون مع وزارة الأوقاف، موضحًا أن الدول لا تبنى إلا بالمواطنة، ففي الماضي كانت الحركة بين الدول سهلة، لكن مفهوم الوطن تغير عن ذي قبل، وبالتالي من حق الدولة أن يتم تدريس المواطنة لكي تتفرغ الدولة للتنمية.

وتابع: "من ضمن الأهداف الأساسية للاتحاد، التدريب والورش، فالإعلامي في حاجة إلى تدريب متواصل ومتجدد ومستمر، حيث يجب أن يكون متخصصا ويتزود بالمعارف".

وأردف مدير العلاقات الخارجية باتحاد الإذاعات الإسلامية، أنه تم عقد ورش عمل في الإعلام والهندسة وتقدي البرامج وورشة أخرى عن برامج الأطفال وشارك فيها 45 مخرج ومعد ومقدم لبرامج الأطفال لصقل مهنية العاملين في الإعلام.