الجمعة 01 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

وزيرة التخطيط تفتتح "المؤتمر الدولي حول فرص التمويل البديل في مصر"

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

افتتحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم الإثنين ، "المؤتمر الدولي حول فرص التمويل البديل في مصر... نحو تمويل مستدام للتنمية"، وذلك بحضور الدكتور أحمد معيط وزير المالية، وجاريث دافيز رئيس مشروع إصلاح واستقرار الاقتصاد الكلي، ونيكول شامبين القائم بالأعمال بيفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة. 

وقال جاريث دافيز، ان مشروع إصلاح واستقرار الاقتصاد الكلي، علي مدار السنوات الماضية قام بتقديم الدعم الحكومة المصرية في مسارات الإصلاح الاقتصادي وذلك بالتعاون مع مسؤولي وزارتي المالية والتخطيط، مشيرا إلي حرص المشروع  الاستمرار في دعم الحكومة في قضايا  تغيرات المناخ من خلال المناقشات التي سوف تتم لتساهم في مساعدة مصر عند وضع الاستراتيجية المصرية للتغيرات المناخ. 

وتابع: “إننا نسعى إلي مناقشة كافة الآراء المطروحة التي تهدف لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ويأتي تننظيم هذا المؤتمر لتقديم أطروحات جديدة للعمل تمهيدا للعمل بشكل مختلف بالتعاون مع كافة الشركاء”. 

من جانبها قالت ونيكول شامبين إن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الشراكة بين مصر والأمريكية مع الحكومة المصرية، مشيرة إلي أن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي كان قد استقبل مجموعة من الشركات الأمريكية وذلك لدعم سبل التعاون بين البلدين في مجالات الاقتصاد الأخضر. 

وتابعت:  الولايات المتحدة تدعم مصر  في مجال التحول إلي الاقتصاد الأخضر كما تعمل الولايات المتحدة الأمريكية  في دعم مصر في قطاعات السياحة والصناعة والزراعة من خلال تطوير الشراكة وبناء العلاقات المصرية الأمريكية.