الأحد 03 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

رئيس رياضة النواب ينتقد حساب موازنة "القومي للشباب" على متوسط سنوات كورونا

رئيس لجنة الشباب
رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

انتقد الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة ، قيام وزارة المالية بتحديد موازنة المجلس القومي للشباب التابع لوزارة الشباب، لمتوسط الإنفاق خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم بحضور الدكتور أشرف  صبحي ، وزير الشباب لمناقشة موازنة المجلس القومي للشباب  ومصطفي عبدالمعين ممثل وزارة التخطيط.

وقال رئيس لجنة الشباب، إن السنوات الاخيرة لم تشهد أنشطة وفعاليات كبيرة من وزارة الشباب ، بسبب انتشار فيروس كورونا ، وهو ما أدى إلى توقف معظم الأنشطة، وانعكس على معدلات الإنفاق على برامج الوزارة ، لافتا إلى أنه يجب إعادة النظر في حساب الموازنة على نسبة المتوسط خاصة أن ذلك التقييم ظالم لوزارة تخدم قطاعا كبيرا من الشباب.

ووجه رئيس لجنة الشباب تساؤلا لمسئولي قطاع الموازنة بوزارة المالية، قائلا: هل ذلك التقييم عادل، وهو ما عقبت عليه "الدرندلي "بأن الوزارة تقوم بفتح اعتمادات إضافية للمجلس القومي للشباب علي مدار العام لافتة إلى أنه تم زيادة عدد كبير من  بنود موازنة وزارة الشباب.

ومن جانبه طالب النائب خالد بدوي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والوزارات المختلفة بالتنسيقً فيما بينهم بالنسبة للاستحقاقات الدستورية؛ وذلك من خلال إبلاغ كل وزارة بالنسبة المخصصة فيها لعلاج الموظفين ، وكذلك برامج التعليم .

وأشاد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب بالملاحظات التي أبداها عدد من أعضاء اللجنة على موازنة المجلس القومي للشباب، لافتا إلى أن أساس العمل النيابي هو مناقشة الموازنة العامة للدولة.