السبت 24 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

بالفيديو.. المستشار الزراعي للمشروع: "مستقبل مصر" باكورة مشروعات الدلتا الجديدة

الدكتور ياسر عبد
الدكتور ياسر عبد الحكيم مستشار زراعي لمدير مشروع مستقبل مصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور ياسر عبد الحكيم، المستشار الزراعي لمدير مشروع مستقبل مصر، إن المشروع بدأ في عام 2017 وأهميته تكمن في أنه ضاعف المساحة من الأرض، حيث أن 30 % من مساحة الدلتا القديمة ستكون في مشروع الدلتا الجديدة، مشيرًا إلى أن المشروع يعتبر بكورة مشروعات الدلتا الجديدة، ويمثل حوالي 50 % من المساحة.

وأضاف " عبد الحكيم" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أن مشروع الدلتا الجديدة يستهدف 2.2 مليون فدان زراعي، ومشروع مستقبل مصر جزء من مشروع الدلتا الجديدة يستهدف مليون و50 ألف فدان، موضحأ أنه تمت زراعة حوالي 350 ألف فدان منهم في مشروع مستقبل مصر .

وتابع، أن المشروع إلى جانب أنه يوفر مساحات زراعية إضافية فأنه يوفر فرص عمل ضخمة، بإجمالي 975 ألف فرصة عمل غير مباشرة، و13 ألف فرصة عمل مباشرة، موضحًا أن مشروع مستقبل مصر يستهدف تقليل العجز في إنتاج بعض المحاصيل الاستراتيجية في مصر والتي نستورد منها محاصيل كبيرة، خاصة في القمح والذرةوالحبوب والسمسم .

وأردف، المستشار الزراعي لمدير مشروع مستقبل مصر، أن مصر تستورد 98 % من الزيوت، والمشروع يستهدف تقليل تلك الفجوة، منوها أن المشروع مبني على أساس بنية تحتية قوية .