الخميس 06 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

برلماني: المشروعات القومية ليست رفاهية و"مستقبل مصر" يحافظ على الأمن الغذائي

النائب علاء عبدالنبي
النائب علاء عبدالنبي عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال النائب علاء عبدالنبي، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، إن القطاع الزراعي يشهد نهضة حقيقية بفضل الخطط الاستراتيجية التي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد عبدالنبي في بيان صحفي اليوم، أن مشروع " مستقبل مصر" من أهم مشروعات خطة الدولة للتوسع الأفقى ضمن المشروع العملاق " الدلتا الجديدة" الذى يستهدف استصلاح 2.2 مليون فدان، إضافة إلى مشروع شرق العوينات "توشكى الخير" بمساحة 1.1 مليون فدان، ومشروع تنمية الريف المصرى بمساحة 1.5 مليون فدان، ومشروع تنمية شمال ووسط سيناء، ومشروعات أخرى بالمنيا والفيوم والفرافرة بمساحة 650 ألف فدان، وجميعها مشروعات تستهدف تأمين احتياجات البلاد من السلع الاستراتيجية والحاصلات الزراعية لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية التى يشهدها العالم حالي وهو يحقق هدف قومي.

وأوضح أن المشروعات القومية الوطنية ليست للرفاهية، ولانمتلك رفاهية الوقت وعازمين علي المضي في دعم المشروعات الوطنيه، وخلف القيادة السياسية والدولية المصرية في مساعيها في بناء دولة عصرية حديثة يسودها الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي.

وشدد علي أن  المشروعات القومية ستساهم في توفير فرص عمل جديدة و عديدة وتخفيض معدلات البطالة وتوفير فرص استثمارية واعدة للقطاع الخاص، وتذليل كافة العقبات أمام المستثمر سواء المصري أو الاجنبي، مشيرًا إلى أن المشروعات ليست أهدافها اقتصادية فقط ولكن متعلقة  بتحقيق الامن القومي وتحقيق مستوى معيشة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد شهد أمس السبت افتتاح مشروع «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي الذي يعد أحد أهم المشروعات القومية الكبرى التي دشنتها الدولة.