الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

96 الف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بالغربية

ارشيفيه
ارشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية،  جاهزية جميع المدارس لاستقبال طلابها لأداء امتحان الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي "الإعدادية" للعام الدراسي 2021 / 2022، والتي تبدأ اليوم السبت وتستمر حتى الخميس  المقبل.

وأضاف " حسن"، أنه سيؤدي 91672 طالب بالإعدادية العامة الامتحان في 438 لجنة، و 4738 طالب بالإعدادية المهنية في 26 لجنة، بإجمالي 96410 طالب وطالبة موزعة على 464 لجنة امتحانيه.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن الإدارات التعليمية العشر، قد أنهت كافة استعداداتها في تجهيز المدارس واللجان التي سيتم أداء الامتحان بها، مع تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من أعمال النظافة والتطهير والتعقيم، وكذلك الاستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول وأماكن التصحيح.

كان وكيل الوزارة قد وجه خلال اجتماعه بمديري الإدارات التعليمية العشر، على ضرورة المحافظة على الهدوء وتوفير الجو المناسب للطلاب بجميع اللجان في إطار من الحزم، ومنع الغش، والتأكيد على عدم استخدام المحمول داخل اللجان لأي سبب، واتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه من يحاول تسهيل الغش، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والتشديد على عدم اصطحاب الطالب لتليفونه المحمول أو أي وسيلة الكترونية للغش، حيث سيطبق علية قانون الغش و سيحرم من أداء الامتحان.

كما وجه وتنفيذ الإجراءات الاحترازية بكل حسم، من ارتداء الكمامات، واستخدام أجهزة قياس الحرارة، وتطهير وتعقيم اللجان يوميا بعد نهاية اليوم الامتحاني، والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وتنظيم دخول الطلاب، وتوفير الإضاءة والتهوية اللازمة داخل اللجان، حرصاً على سلامة جميع الطلاب والعاملين داخل اللجان