الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

صحيفة عبرية: اكتشاف أول إصابة بجدري القرود في إسرائيل

 جدري القرود
جدري القرود
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أذاعت القناة الإسرائلية 12 خبرا منذ قليل تفيد باكتشف أطباء إسرائيليون، مساء أمس الجمعة، أول حالة إصابة بشرية بمرض جدري القرود.

وأكد صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، اليوم الجمعة، أنه قد "تأكدت الحالة لدى رجل وصل مؤخرا إلى إسرائيل من أوروبا الغربية".

وأضافت الصحيفة أن المريض حاليا يتواجد في عيادة في تل أبيب، كما ذكرت أن حالته لا تسبب قلقا لدى الأطباء، فهو يعاني من أعراض خفيفة، ولكنه يبقى حاليا في الحجر الصحي تحت إشراف الأطباء.

و انتشر فيروس جدري القرود في عدد من دول أوروبا الغربية في أبريل ومايو، وتم اكتشافه في  أستراليا وبلجيكا وبريطانيا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وكندا والبرتغال والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والسويد.

وعقدت منظمة الصحة العالمية اجتماعا طارئا أمس الجمعة، لبحث تفشى جدري القرود، بعد تأكد أو الاشتباه فى أكثر من 100 إصابة في أوروبا.
ووصفت ألمانيا الظاهرة بأكبر تفش للمرض فى أوروبا إلى الآن، وتأكدت إصابات فى خمس دول على الأقل هى بريطانيا، وإسبانيا، والبرتغال، وألمانيا، وإيطاليا، فضلا عن الولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا.
ورصد المرض أول مرة فى القرود، وعادة ما ينتقل بالمخالطة القريبة، ونادرا ما انتشر خارج أفريقيا، ولذلك أثارت السلسلة الجديدة قلقا واسعا.
ومع ذلك لا يتوقع العلماء تطور العدوى إلى جائحة مثل كورونا، لأنه لا ينتشر بسهولة مثل الفيروس التاجى،وهو عادة مرض فيروسى خفيف تشمل اعراضه الحمى والطفح الجلدي.
وقال الجهاز الطبى فى القوات المسلحة الألمانية التى رصدت الحالة الأولى فى البلاد اليوم الجمعة: "فى وجود عدة إصابات مؤكدة فى المملكة المتحدة، وإسبانيا، والبرتغال، هذا هو أكبر وأوسع تفشل لجدري القرود فى أوروبا، إلى الآن".