الثلاثاء 05 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تقارير وتحقيقات

رئيس الوزراء يلتقى رئيس اتحاد الصناعات لمناقشة آليات دعم الصناعة المصرية.. خبراء اقتصاد: سيصب في مصلحة الجميع.. ولابد من زيادة الاستثمار ومساعدة رجال الأعمال للنهوص بالاقتصاد

 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تسعى الحكومة في الفترة المقبلة للارتقاء بالصناعة المصرية وزيادة الاستثمار حيث التقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس ؛ بالمهندس محمد السويدى، رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، لمناقشة آليات دعم الصناعة المصرية.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على حرص الدولة بكافة أجهزتها على دعم قطاع الصناعة، وتقديم ما يمكن من تيسيرات وحوافز، تسهم فى النهوض بهذا القطاع المهم، وتجذب إليه المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، نظرًا لما يمثله هذا القطاع من أهمية فى تحقيق أوجه التنمية المستهدفة.

ونوه الدكتور مصطفى مدبولي إلى عدد من الإجراءات والخطوات التى تم الإعلان عنها مؤخرًا، والتى تأتي فى إطار خطة الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، وتداعياتها على الاقتصاد المصري، مؤكدًا تطلع الحكومة أن تسهم تلك الإجراءات فى التخفيف من حدة تداعيات تلك الأزمة، واعطاء فرصة أكبر للقطاعات الاقتصادية للإنطلاق وتحقيق مستهدفات التنمية المرجوة من تلك القطاعات.

وأوضح رئيس الوزراء أن جهود الدولة لدعم قطاع الصناعة تتضمن توفير الأراضى الصناعية بحق الانتفاع، وكذا اتاحة المزيد من التيسيرات فيما يتعلق بالحصول على التراخيص، ومن ذلك إصدار الرخصة الذهبية.

الدكتور خالد الشافعي الخبير الاقتصادي

وفي هذا السياق قال الدكتور خالد الشافعي الخبير الاقتصادي، إن دعم الصناعات المصرية ووجود آليات جديدة للارتقاء بالصناعة المصرية خطوة مهمة للغاية للنهوض بالصناعة المصرية بشكل خاص والاقتصاد المصري بشكل عام خاصة وان الإقتصاد العالمي وليس المصري فقط يمر بأزمة كبيرة لأسباب عديدة من بينها فيروس كورونا الي جانب الحرب الأخيرة التي نشبت بين روسيا واوكرانيا. 

وأضاف الشافعي في تصريحات خاصة "للبوابة نيوز"، أن الازمات الأخيرة وارتفاع نسب البطالة وقلة فرص العمل أثرت بالسلب علي الإقتصاد المصري لذلك طالبنا منذ فترة طويلة بوجود حلول سريعة لتخطي تلك الازمة بتعاوان جميع القطاعات لوجود فرص عمل والارتقاء بالاقتصاد المصرى. 

الدكتور رشاد عبدة الخبير الإقتصادي

وفي نفس السياق قال الدكتور رشاد عبدة الخبير الإقتصادي، إن الدولة تسير في الطريق الصحيح بوجود خطط جديدة تعمل على النهوض بالاقتصاد المصري وزيادة الصادرات وتقليل الواردات، موضحًا اننا لو نجحنا في تخطي الازمة الحالية ستصبح مصر من أفضل الدول الإقتصادية في المنطقة. 

وطالب عبده في تصريحاته "للبوابة نيوز" بالعمل علي دعم الاستثمار والمستثمرين ومساعدة رجال الأعمال في الدخول في الاستثمار المصري ومساعدة المصانع المتعثرة في تخطي الازمة والعودة للعمل مرة أخرى، موضحًا أن عودة المصانع المتعثرة ستوفر العديد من المزايا للجميع سواء كان أصحاب المصانع او المواطنين او الدولة بتوفير فرص العمل وزيادة الإنتاج وتقليل فاتورة الاستيراد التي زادت بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية.