الأحد 26 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

الزمالك يتحرك لمنع حرمانه من القيد الثالث

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بدأ نادي الزمالك خطواته الجدية من أجل حل بعض القضايا المرفوعة ضده فى الفيفا قبل فتح باب القيد الصيفي، حيث بدأ النادي تحركاته بمخاطبة فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي، من أجل البحث عن حل لأزمة مستحقات صفقة انتقال محمود عبد الرازق شيكابالا لصفوف القلعة البيضاء، والتي تهدد الفريق الأبيض بعقوبة جديدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد تصل إلى حرمان الفريق من الصفقات لفترة انتقالات ثالثة على التوالي.

وكلف مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء، نجله أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة ببحث الحلول المطروحة لحل الأزمة مع الشئون القانونية بالنادي، ومن ثم السفر إلى البرتغال لعقد جلسة مع إدارة النادي البرتغالي، والوصول إلى صيغة اتفاق لجدولة المستحقات المالية المطلوب سدادها.

ومن جانب آخر أعلن نادي الزمالك عن دعمه ومساندته للنادي الأهلي قبل النهائي الأفريقي المقرر إقامته يوم 30 مايو الجاري أمام الوداد المغربي فى المغرب، حيث أكد مرتضى منصور، بأنه سيشجع الأهلي في مباراته أمام الوداد المغربي.

وتابع: "أشكر رئيس الاتحاد المغربي ورئيس نادي الوداد سعيد الناصيري على دعوتهما لى بحضور النهائى، ووجودي سيكون فيه حرج سيضايق بعض الأهلاوية، أفكر لو حضوري لن يضايق أحد سأحضر اللقاء وألبي الدعوة".

وحذر مرتضى منصور جماهير القلعة البيضاء التى تحضر المباريات حيث قال "اللى هيشتم اللاعبين مش هيحضر الماتشات تاني".

وعلى جانب آخر خرج التونسي فرجاني ساسي لاعب نادي الزمالك السابق والدحيل القطري الحالي من حسابات القلعة البيضاء فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد الشكوى التى يستعد النادي لتقديمها ضد اللاعب فى الفيفا لرحيل ساسي قبل نهاية عقده مع النادي.

وكانت مصادر، قد أشارت إلى أن ساسي كان ضمن حسابات الزمالك لضمه فى الصيف، ولكن الشكوى التى ينوي النادي تقديمها ضد اللاعب قطعت آخر أمل أمام اللاعب للعودة من جديد إلى صفوف النادي.

وأعلن الزمالك أن عقد فرجاني ساسي ينتهى بنهاية الموسم وليس بنهاية شهر يونيو، كما أعلن اللاعب في وقت سابق، ما يمنعه من الرحيل عن الفريق قبل انتهاء مباريات الدوري في الموسم المنقضي.

وعلى صعيد فريق الكرة لجأ الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي فيريرا إلى حيلة جديدة من أجل إنهاء أزمة العقم الهجومي وإهدار الفريق لدى المهاجمين فى المباريات، وهو الأمر الذى يحاول فيريرا إيجاد مخرج له.

وقام فيريرا بوضع برنامج للاعبين لتدريبهم على التسديد والتصويب على المرمى من بعيد، وذلك لإنهاء أزمة ضياع الفرص، وعدم قدرة المهاجمين فى إنهاء الهجمات بدقة.

وفى هذا الصدد ينوي المدير الفني إجراء تغييرات فى تشكيل الفريق فى مباراة أسوان المقرر إقامتها غدا الإثنين، فى ظل تراجع مستوى بعض لاعبي الفريق، خاصة أن مباريات الكأس لا تقبل القسمة على اثنين.

كما وضع الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا برنامجا تأهيليا لشيكابالا لتجهيزه لمباراة الإسماعيلي في الجولة العشرين من مسابقة الدوري الممتاز والتي تقام 28 مايو الجاري بملعب الدفاع الجوي فى ظل تأكد غيابه عن لقاء أسوان ضمن نصف نهائي كأس مصر الموسم الماضي.

وعلى جانب آخر قرر مرتضى منصور توجيه الدعوة لعقد الجمعية العمومية العادية وغير العادية بالقلعة البيضاء 22 يوليو المقبل، وذلك لمناقشة بعض الأمور الإدارية الخاصة بالقلعة البيضاء.

ويُجري رئيس الزمالك انتخابات بالجمعية العمومية القادمة على منصب نائب الرئيس وذلك بعد الاستقالة التي تقدم بها مصطفى هدهود على خلفية الأزمة التي نشبت مؤخرا في واقعة ميدالية اليد، فضلا عن تطبيق الرسوم الجديدة للعضويات وفصلها، وكذلك منافشة القيمة المضافة بعد شكوى عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية من تطبيقها.