السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

"تاج الدين" : وصلنا لمراحل متقدمة فى مشروع تصنيع مشتقات بلازما الدم

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن مصر وصلت إلى مراحل متقدمة فى مشروع تصنيع مشتقات بلازما الدم، مشيرا إلى أن الدولة المصرية مهتم كثيرا بعلاج المواطنين والقضاء على قوائم الانتظار ضمن حملة 100 مليون صحة.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع فضائية “مصر الأولى”، اليوم الخميس، أن الاجتماع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي كان مهما ومثمرا جدا، حيث تم التأكيد على استقرار الأوضاع فيما يخص فيروس كورونا،  مشيرا إلى أن عدد حالات الإصابة قليل وكذلك الوفاة على الرغم من انتشار كورونا في بلاد كثيرة من العالم.

كما تابع أن منظمة الصحة العالمية أعربت عن قلقها من وجود متحورات جديدة خلال الفترة المقبلة وهو امر متوقع طالما تواجد الفيروس ومنح المواطنين التطعيمات بما يجعله يحاول مقاومة المناعة وعمل متحورات جديدة.

عرض الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتصنيع وتجميع مشتقات البلازما.

ووجه الرئيس السيسي، باستكمال العمل على إنشاء مراكز التجميع على مستوى الجمهورية وفق الجداول الزمنية المحددة.

وجاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، امس الأربعاء، مع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة الموقف التنفيذي لعدد من المبادرات الصحية القومية المختلفة، وكذلك الوضع الحالي الخاص بفيروس كورونا".