الإثنين 27 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

رسالة تقدير من ديوان رئاسة الجمهورية لنائب رئيس مجلس الدولة

المستشار الدكتور
المستشار الدكتور محمد خفاجى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وجه رئيس ديوان رئيس الجمهورية المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجی نائب رئيس مجلس الدولة  خطاب تقدير على مؤلفه الوطنى وتوثيقه نشأة مجلس الدولة فى السيادة الوطنية بمناسبة اليوبيل الماسى لمجلس الدولة رداً على إهدائه الكتاب للرئيس عبد الفتاح السيسى اعترافاً بفضله فى تعزيز استقلال القضاء الإدارى وتقرير ضماناته.

جاء في الخطاب : المستشار الدكتور  محمد عبد الوهاب خفاج نائب رئيس مجلس الدولة تحية طيبة وبعد، فلقد تلقيت ببالغ التقدير والإمتنان نسخة مؤلفکم " الغائب في اليوبيل الماسي لمجلس الدولة تاريخ ومواقف - التراث العظيم للأجداد الأوائل لنشأة مجلس الدولة في السيادة الوطنية ضد الاحتلال البريطاني وتدعيم مجلس قيادة ثورة 1952  من الضباط الأحرار بالجيش المصري ".

تابع: نال بالغ تقديرنا وإعجابنا كتابكم نظرا لما تضمنه من جهد عظيم يظهر أحد جوانب الوطنية الغائبة للمجلس وقضاته الأجلاء.

واختتم: إني إذ أنتهز هذه الفرصة لأعرب لكم عن خالص دعواتي بالنجاح ولشخصكم الكريم بمزيد من التقدم والتوفيق وتفضلوا بقبول وافر الإحترام وخالص الإعزاز والتقدير.

وقال المستشار الدكتور محمد خفاجى أن رسالة ديوان رئاسة الجمهورية وسام على صدري وكل القضاة.

وتابع: كانت مثار فخر لى ولزملائى من قضاة مجلس الدولة وهى تكريم للمجلس ترك أثراً عظيماً فى نفوسنا جميعاً.

وأضاف أن الرئيس السيسى يرسخ لاستقلال القضاء الإدارى وتقرير ضماناته ويقيم وزناً كبيراً للمعلومات ويقدر أهمية قيمة التوثيق فى حياة الأمة المصرية  فى جميع المحافل.

وأكد خفاجي أن هذا العمل التوثيقى الذى قمت به فى بيان تاريخ الأجداد الأوائل منذ 75 عاما للحفاظ على السيادة الوطنية ضد الاحتلال البريطانى وتدعيم ثورة 23 يوليو من الضباط الأحرار من الجيش المصرى هو جهد فردى نابع من حكم الانتماء للوطن ولصرح مجلس الدولة يوضح هذا الدور الغائب عن الأجيال والمجتمع.

وقد اهدي المستشار خفاجي النسخة الأولى من كتابه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي تقديرا لدوره الوطني في قيادة الوطن في مرحلة عصيبة من التاريخ؛ وكذلك تقديرا لجهوده في الارتقاء بمنظومة القضاء المصري ككل والقضاء الإداري بصفة خاصة.