السبت 25 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

افتتاح منتدى الحوسبة والذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ

مؤتمر جامعة كفرالشيخ
مؤتمر جامعة كفرالشيخ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

افتتح نائبا رئيس جامعة كفر الشيخ،  الدكتور رضا صالح ، والدكتور محمد عبد العال،والدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية  اليوم الثلاثاء الددد "منتدى الحوسبة والذكاء الاصطناعي"،على مستوى الجامعات المصرية، والذي ينظمه كليتي الحاسبات والمعلومات، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بإشراف الدكتور محمد عبدالعال  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور أسامة أبوسعدة عميد كلية الحاسبات والمعلومات. 

جاء ذلك بحضور لجنة قطاع الحاسبات والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات وخبراء اتصالات وذكاء اصطناعي وعمداء الكليات بجامعه كفرالشيخ والأستاذ الدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب المشاركين من الجامعات المصرية.


وعقدت لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات التابعة للمجلس الأعلى للجامعات، اجتماعها الشهري في رحاب جامعة كفرالشيخ برئاسة الدكتور إيمان ثروت العميد السابق لكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة ، وأعربت رئيس قطاع الحاسبات بالمجلس الأعلى للجامعات عن سعادتها بتواجدها داخل جامعة كفر الشيخ، بحضور كوكبة من الأكاديميين من مختلف الجامعات المصرية، متمنية أن يخرج المنتدى بتوصيات هادفة لخدمة العملية التعليمية والطلاب، كما وجهت الشكر لقيادات الجامعة لإستضافتها إجتماع لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات .
 واستهل رئيس الجامعة كلمته التي ألقاها بإنابة عنه الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالترحيب بالحضور في رحاب جامعة شاكرًا كل من أسهم في تنظيم وتنسيق المنتدي.


وقال الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، أن المنتدى يستضيف خبراء من مختلف الجامعات المصرية والشركات في مجالات الحوسبة والذكاء الاصطناعي ، ويأتي بدعم من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA، ومعهد تكنولوجيا المعلومات ITI، التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمشاركة طلاب وطالبات من كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بالجامعات المصرية. 


وأوضح د."دسوقي" أن ،المنتدى يأتي تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، باكتشاف ورعاية الموهوبين والمبتكرين، ومن هنا جاءت فكرة هذا المنتدى ليشكل تجمعًا للعديد من طلاب الجامعات ، كما يأتي أيضا ليعزز أهمية العمل والتعاون لتنمية الإبداعات والمواهب الطلابية ورعايتها .
ونقل الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، خلال كلمته تحيات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لرئيس جامعة كفرالشيخ.

 وقال إن الوزارة تعمل خلال الفترة السابقة على إعداد خطة متكاملة لتنفيذ كافة الأنشطة الطلابية، مشيرًا إلى عودة جميع الأنشطة الطلابية إلى طبيعتها مشيدا بتنظيم المنتدى، موجها الشكر إلى إدارة جامعة كفرالشيخ وجميع منسوبيها وخصوصا كليتي الحاسبات والمعلومات والذكاء الإصطناعي وإدارة العلاقات العامة والإعلام.
وأشاد الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالدور الذي تقوم به كليتي الحاسبات والمعلومات والذكاء الإصطناعي فيما يخص ملف التحول الرقمي للجامعة، مؤكداً أن الكليتين شهدتا طفرة كبيرة في السنوات القليلة الماضية بالتزامن مع التطور المتسارع في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حول العالم.


فيما أعرب الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، عن سعادته بحضور هذا المنتدى المهم  والذي يعد علامة فارقة للتعرف على أحدث  تكنولوجيا المعلوما  تفيد منظومة التكنولوجيا والذكاء الإصطناعي في مصر.


واستعرض الدكتور أسامة أبو سعدة عميد الكلية، أبرز فاعليات المنتدى، حيث يناقش العديد من الموضوعات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات  والذكاء الإصطناعي وغيرها من حلول ذكية لخدمة المجتمع، فى المجالات الطبية والصناعية والزراعية والتعليمية، والمدن الذكية، و زيادة الوعي بتقنيات الحوسبة، والذكاء الاصطناعي، عن طريق دعم القدرات المحلية فى هذا المجال .
واختتمت الجلسة الافتتاحية بتكريم كبار الحضور بالمؤتمر والمتحدثين ضيوف المؤتمر .

٢٠٢٢٠٥١٧_١٣١٥٥٠
٢٠٢٢٠٥١٧_١٣١٥٥٠
٢٠٢٢٠٥١٧_١٣١٥٤٥
٢٠٢٢٠٥١٧_١٣١٥٤٥
٢٠٢٢٠٥١٧_١٣١٥٥٩
٢٠٢٢٠٥١٧_١٣١٥٥٩
٢٠٢٢٠٥١٧_١٣١٥٥٦
٢٠٢٢٠٥١٧_١٣١٥٥٦
٢٠٢٢٠٥١٧_١٣٢١٤٦
٢٠٢٢٠٥١٧_١٣٢١٤٦

IMG-20220517-WA0045
IMG-20220517-WA0045
IMG-20220517-WA0046
IMG-20220517-WA0046
IMG-20220517-WA0048
IMG-20220517-WA0048
IMG-20220517-WA0040
IMG-20220517-WA0040