الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

توريد 22.5 ألف طن قمح بمحافظة دمياط

دمياط
دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عملية توريد محصول القمح لهذا الموسم والتى بدأت منتصف إبريل الماضي، حيث بلغت الكمية الموردة بالشون والهناجر  ٢٢.٥٠٠ طن.

 وأكدت "محافظ دمياط"، إتخاذ كافة الإجراءات للتيسير علي المزارعين خلال عملية التوريد وصرف مستحقاتهم، و تذليل كافة العقبات التى قد تواجه تلك العملية، مؤكدة متابعتها المستمرة لتلك المنظومة وذلك لتحقيق المستهدفات المطلوبة لهذا الموسم.

والجدير بالذكر أن إجمالى المساحة المزروعة من القمح بنطاق المحافظة ٣٠١٧٠ فدان و ١٣ قيراط، ومن المقرر توريد ٥٢.٧٩٨.٤١٧ ألف طن من الأقماح خلال الموسم.
 

كما تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط حملات إحكام الرقابة على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز للتأكد من توافر السلع التموينية والاساسية بأسعارها المقررة والتصدى لمحاولات احتكار بعض السلع ، واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملاتها لمتابعة تلك المنظومة.

حيث أسفرت الحملات المُنفذة مؤخرًا عن تحرير ٦ محاضر لمستودعات الأخشاب لعدم الإعلان عن الأسعار، هذا إلى جانب تحرير ٤ محاضر بعد رصد حالات بيع أرز بأزيد من السعر المقرر والتحفظ على ٢٥ كجم تحت تصرف النيابة..

كما تم تحرير محضرين لبيع سكر بأزيد من السعر الرسمى والتحفظ على ٢٠ كجم على ذمة تلك المحاضر، فضلاً عن رصد مخالفات لمخبزين طباقى يدارا بدون ترخيص و إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه مخبزين بلدى لانتاجهما خبز ناقص الوزن يستحق عنه فروق اسعار لهيئة السلع التموينية..

وفى سياق متصل، رصدت تلك الحملات عدم اعلان مندوبى الغاز عن سعر استبدال أسطوانة الغاز، كما تم تحرير ٥ محاضر لمحلات الجزار لعرض لحوم مكشوفة ..

وقامت المديرية بسحب ٤ عينات من السلع الغذائية للتأكد من صلاحيتها و مطابقتها للمواصفات، كما أنه وفى حملة مشتركة مع مديرية الطب البيطري، تم تحرير محاضر لاحد المطاعم وذلك لاستخدام لحوم مفرومة منتهية الصلاحية، والتحفظ على ٥ كجم،وكذلك ذبيحة تزن ٢٥ كجم بمطعم آخر لذبحها خارج المجزر كما تم العرض على النيابة العامة..

و بحملات فرعية أطلقتها المديرية، تم تحرير ٢٩ محضر لعدم الإعلان عن أسعار السلع، و ١٦ محضر لعدم حمل شهادة صحية و ٣ محاضر لتعبئة المواد الغذائية في أكياس سوداء، وأخيراً محضر لعدم إعلان عن مخزن تابع بغرض إخفاء بعض السلع الأساسية..