الأحد 26 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

بالفيديو.. مدير هيئة التأمين الشامل: إطلاق المنظومة بالإسماعيلية خلال الأسابيع المقبلة

التأمين الصحي الشامل
التأمين الصحي الشامل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور حسام صادق، المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل، إن مصر تشهد خلال الفترة الحالية تاريخ جديد غير مسبوق للصحة في مصر، حيث أن حجم الاستثمارات التي تضعها الدولة في مجال الصحة غير مسبوق في تاريخ مصر، قائلًا: "هناك مليارات تصرف بشكل شبه يومي على الأنظمة الصحية".

وأضاف "صادق" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الثلاثاء، أنه كان من ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الاهتمام بصحة المواطن أولا، ثم حمايته من تداعيات المرض فيما يخص الفقر وغيره، وهو كان الغرض الرئيسي من إنشاء قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.

وتابع، أن الفرق بين قانون التأمين الصحي الشامل الجديد وبين القوانين التي مرت على مصر في السابق هو أن جميع المواطنين أصبحوا بدون تمييز ويكونوا مغطيين تحت مظلة واحدة، موضحًا أن هذا النظام موجود فى محافظتي بور سعيد والأقصر، وجميع موظفيهما أصبح لديهم منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وسيتم الانطلاق الرسمي لمحافظة الإسماعيلية خلال الأسابيع القادمة.

وأردف، المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل، أن هذا النظام يعتمد على ما يطلق عليه طبيب الأسرة، ووجود وحدة رعاية أولية موجودة فى كل قرية وكل مركز بالمحافظتين، وعندما يشعر أى مواطن بأي تعب يذهب أولا إلى طبيب الأسرة الخاص به.