الإثنين 08 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

زراعة الدقهلية: ارتفاع كميات القمح الموردة إلى 181 طنا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال المهندس فوزي الحضري، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الدقهلية، إن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم الثلاثاء، قد بلغ 181438 طنا من محصول القمح، وذلك بمختلف مواقع التسليم والبالغ عددها 36 موقعا بينها 4 صوامع بمدن ميت غمر، وسندوب، وبني عبيد، وشربين. 

وأشار الحضري، فى تصريحات له اليوم الثلاثاء، إلى وجود 3 جهات مسئولة عن استلام القمح من الموردين وهي البنك الزراعي المصري، حيث بلغ ما تم تسلمه أمس 2201 طن بينما تسلمت شركة مطاحن شرق الدلتا بلغ 5727 طنا، وما تم توريده للشركة المصرية القابضة بلغ 5298 طنا.

وقال الحضري، إن إجمالي المساحة المنزرعة هذا الموسم تبلغ 262878 فدانا على مستوى المحافظة.

ومن جانبه أكد المحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن سعر استلام أردب القمح هذا العام شاملة الحافز الاستثنائي مبلغ 885 جنيها للأردب زنة ‏‏150 ‏كيلوجراما، بدرجة نظافة 23.5 قيراط، ومبلغ 875 جنيها للأردب زنة 150 كيلوجراما ‏بدرجة ‏نظافة ‏‏23 ‏قيراطا، ومبلغ 865 جنيها للأردب زنة ‏‏150 ‏كيلوجراما بدرجة نظافة 22.5 قيراط.

واضاف أنه يشرف على التوريد المهندس شريف صليب مسئول منظومة توريد القمح بالمديرية، الذي أكد متابعته المستمرة لأماكن التخزين للعمل بشكل منتظم لاستقبال الأقماح والتأكد من استلامها مطابقة للمواصفات ووفقا للضوابط الموضوعة واستقبال الكميات بالتعاون مع الجهات المعنية. 

فيما أوضح صليب، أن هذا الموسم من أفضل مواسم توريد القمح، وهو ما جعلنا نصل إلى استقبال آلاف الأطنان من القمح يوميا، دون ظهور أي مشاكل أو تكدس مما يؤكد نجاح المنظومة المتبعة إلى الآن في الحفاظ على كل حبة قمح منتج، وفقا لاستراتيجية الدولة للحفاظ على القمح حتى تصل ‏مصر إلى الاكتفاء ‏الذاتي تنفيذا ‏لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية‏.