الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تليفزيون البوابة

فيديو| محافظ مطروح يتفقد أعمال توريد القمح لصومعة الشمامة

محافظ مطروح يتفقد
محافظ مطروح يتفقد أعمال توريد القمح لصومعة الشمامة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 أجرى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الاثنين، جولة تفقدية لصومعة القمح بقرية الشمامة بمدينة الحمام  مع موسم  الخير والحصاد للقمح هذا العام والذى بدء منذ أسبوع، استقبلت فيه حتى الآن  6100 طن.
وتفقد محافظ مطروح مراحل استقبال شاحنات القمح وصولا إلى الميزان والفحص ومعمل تحليل الرطوبة وحتى التخزين النهائي، يرافقه وجيه عمارة رئيس مدينة الحمام، والمهندس أحمد يوسف مدير مديرية الزراعة، والمهندس جمعة على رئيس هيئة رقابة سلامة الغذاء، وزكريا غنيم مدير الرقابة التموينية، ومدير الصومعة.

وأوضح محافظ مطروح أنه بناء على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع مجلس المحافظين، بأهمية الحفاظ على ناتج محصول القمح هذا العام وأهمية تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح باعتباره أمن قومى، وتحسبا للأحداث والمتغيرات العالمية. 
تتم المتابعة اليومية  منذ بدء انطلاق موسم حصاد وتوريد القمح بمحافظة مطروح لصومعة القمح بقرية الشمامة بالحمام بسعة 45 ألف طن، مشيرا إلى أن مساحة الأراضي المزروعة بالقمح بمحافظة مطروح تقدر بمساحة 12 ألفًا و415 فدانا مروية بقري بنجر الحمام، بالإضافة إلى 6 آلاف فدان تابعة للجمعيات الزراعية بالحمام والعلمين، مع الاعلان عن كافة التيسيرات التى تقدمها الدولة ومنح حافز توريد الأردب والنقل بواقع  65 جنيها زيادة عدد لجان الاستلام بالصومعة، للتيسير على الموردين، وتوعية المزارعين بعدم التسرع في الحصاد حفاظا على محزون القمح من الرطوبة.

ومن المقرر توريد القمح هذا العام بحد أدنى 12 أردبا للفدان، مع توقع توريد  22 ألف طن بمطروح، وكذلك يتم احكام المتابعة ومنع خروج  الأقماح والسيطرة  على منافذ وبوابات المحافظة وعمل تصريح لخط سير سيارة نقل القمح.

ووجه المحافظ الشكر  لمزارعى مطروح ولجهود فريق لجنة الفرز  والاستلام وتعاونها والمكونة من أعضاء من مديرية التموين  والزراعة وهيئة سلامة الغذاء  وجمعية القبانية (الموازين)  ومندوب الصومعة، مؤكدًا أهمية تجميع القمح والاستفادة التى ستعود على المواطن مع توفير رغيف الخبز.