الإثنين 27 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

اتحاد المشروعات الصغيرة: تصريحات رئيس الوزراء اتسمت بالوضوح والمكاشفة

المشروعات الصغيرة
المشروعات الصغيرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أشاد المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، بما جاء في تصريحات رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي بالمؤتمر العالمي بالأمس، لافتا الى انها كانت تتسم بالوضوح، وكشف الوضع ، خاصة أن العالم أجمع لا يمكنه تحديد ماذا سيحدث في المستقبل.

وأضاف السقطي ، خلال استضافته في برنامج " صباح الخير يا مصر " على فضائية “ مصر الأولى “، اليوم الإثنين، أن مصر جزء من العالم  ولا يمكن تكرار أقاويل أن الاقتصاد المصري بخير في ظل تلك الظروف ، معقبا: ”تمنينا أن المكاشفة دي تحصل وده اللي حصل و إدراك الشعب لمثل هذه الأمور خطوة إيجابية”.

وأوضح “ السقطى “ ، أن من دلالات المؤتمر العالمي بالأمس لمجلس الوزراء كشف ضرورة أهمية النظر للاستهلاك وترشيده ، وتحقيق الاكتفاء الذاتي، والذي إذا لم يتحقق قد يعرض الدولة لمشكلات، معلقا ”مينفعش يبقا 60% من المنتجات حولنا مستوردة، لازم نشوف ايه اللي نقدر ننتجه بتكلفة جيدة ”. 

وأردف " السقطي "أن هناك بعض الدول الأوروبية التي باتت تنظر لأسلوب التدفئة في الشتاء القادم في ظل أزمات الطاقة وتحاول حلها، مؤكدا :  "العالم كله دلوقتي بيفكر إزاي هيكفي نفسه " .

يذكر ان اللائحة التنفيذية لقانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، الصادرة بالقانون رقم 152 لسنة 2020، حددت تفاصيل الإجراءات اللازمة لإصدار تراخيص المشروعات المتوسطة والصغيرة، وآليات وطرق إصدارها.

وتنص المادة 13 من اللائحة التنفيذية، على أنه يجب على ممثلي الجهات والموظفين المسئولين بوحدات تقديم الخدمات طلب استيفاء المستندات اللازمة لاستخراج الموافقات أو التصاريح أو التراخيص أو البطاقات خلال خمسة أيام عمل من تاريخ تقديم طلبات الترخيص من ذوي الشأن وإلا اعتبرت مستوفاة، ولا يجوز طلب أي مستندات إضافية من المشروع بعد مرور تلك المدة، على أن تشمل تلك المستندات، الأتي:

 - موافقة إدارة التنظيم.

2 - موافقة المركز المختص بالتراخيص .

3 - موافقة إدارة الحماية المدنية المختصة.

4- البطاقة الضريبية .

5 - السجل التجاري .

6- سند ملكية أو إيجار أو حيازة مقر المشروع .

7- إثبات الشخصية لصاحب المشروع .

8- أي موافقات أو مستندات أخرى لازمة لسلامة المشروع وصلاحية تشغيله، طبقا لطبيعة كل نشاط والتي يتم تحديدها بالتنسيق مع الجهات المختصة .