الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

"تموين الأقصر" تحرر 299 مخالفة بالأسواق والمخابز

وزارة التموين
وزارة التموين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تمكن رجال مديرية التموين بمحافظة الأقصر، من تحرير ٢٩٩ محضر ومخالفة تموينية، وذلك خلال حملات تفتيشية في الفترات الصباحية والمسائية للمرور على كافة الأنشطة التموينية والتجارية.

وقال الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، اليوم الأحد، إن المجهودات الرقابية، أسفرت عن تحرير عدد ٢٩٩ محضر ومخالفة تموينية على النحو التالي: في مجال المخابز تحرير عدد 126 مخالفة تموينية (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – إنتاج خبز ناقص الوزن – عدم نظافة المخبز – عدم وجود ميزان – عدم وجود قائمة تشغيل مخابز – تصرف المخابز في الدقيق – اختراق نظام ).

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، وتعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بتشديد الرقابة التموينية المستمرة على المخابز والأسواق والمحلات التجارية.

وأضاف صلاح، أنه في مجال الأسواق والمواد البترولية تم تحرير عدد 173 محضر تمويني (عدم إعلان عن الأسعار – عدم حمل شهادة صحية – عدم وجود فواتير – إدارة منشأة بدون ترخيص ) ، وكانت أبرز الأحراز والمضبوطات، كمية قدرها 2/1 طن حلاوة أطفال، ضبط كمية قدرها طن دقيق بلدي مدعم مخصص للمخابز البلدية، كما تم تحرير تصرف المخابز في كمية قدرها طن دقيق بلدي مدعم، فضلاً عن قيام المخابز بضرب البطاقات التموينية لعدد 2200 رغيف بدون إنتاج خبز.