الإثنين 27 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

طلاب جامعة بني سويف في زيارة ميدانية لوكالة الفضاء المصرية

طلاب جامعة بنى سويف
طلاب جامعة بنى سويف أثناء زيارتهم لوكالة الفضاء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، تنظيم مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا بالجامعة "التايكو" بالتعاون مع نظيره بوكالة الفضاء المصرية زيارة ميدانية لطلاب كليتي العلوم والحاسبات والذكاء الاصطناعي للمشاركة في ورش عمل علمية.

من جانبه، أكد الدكتور منصور حسن أن الزيارة تأتي في ﺇﻃﺎﺭ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﺍﻟﻤﺜﻤﺮ ﻭﺍﻟﺒﻨﺎﺀ ﺑﻴﻦ الجامعة وأكاديمية البحث العلمي ووكالة الفضاء المصرية في مجال نشر ثقافة علوم تكنولوجيا الفضاء، فضلاً عن تعرف الطلاب على ما يتم تنفيذه حالياً من إنشاء معامل حديثة لتصنيع الأقمار الصناعية، مؤكداً أهمية التدريب العملي والميداني للطلاب وتبادل الخبرات واكتساب المهارات بهدف بناء أجيال تواكب التقدم المعرفي والتكنولوجي ومتطلبات الثورة الصناعية ووظائف المستقبل، حيث شارك الطلاب في ورشة عمل محطة الفضاء الدولية وقاموا بجولة داخل معامل التأهيل الفضائي ومعمل النموذج الهندسي.

وأشار الدكتور مهاب موسى المدير التنفيذي لمكتب نقل وتسويق التكنولوجيا بالجامعة إلى أن الطلاب تعرفوا خلال الزيارة على التحديات التي تواجه رحلة رائد الفضاء، والتدريب على برنامج خاص بمحطة الفضاء الدولية بنظام الواقع الافتراضي، فضلاً عن التعرف على مدارات وتطبيقات الأقمار الصناعية. كما شملت الزيارة التدريب على التطبيق العملي في تجميع نموذج قمر صناعي ثلاثي الأبعاد من نوع "كيوبسات"، وزيارة مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية.