الأحد 02 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

165 خرقا لوقف إطلاق النار وأزمة وقود.. استمرار جرائم الحوثي في حق الشعب اليمني

اليمن
اليمن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

لا تزال مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في اليمن ترتكب الجرائم، على الرغم من اتفاق وقف إطلاق النار برعاية أممية، إلا أن المليشيا مستمرة في خروقات وقف إطلاق النار.

وأعلن الجيش اليمني، أنه رصد ارتكاب المليشيا الحوثية 165 خرقا للهدنة خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين في جبهات مأرب والجوف وصعدة وحجة والحديدة وتعز والضالع.

وتوزعت الخروقات بين 59 خرقا في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و54 خرقا في محور تعز، و26 خرقا في جبهات القتال غرب حجة، و16 خرقاً شمال وغرب وجنوب مارب، و5 خروقات في محور الضالع، و4 خروقات في جبهتي البقع والملاحيظ بمحور صعدة، وخرقاً واحداً شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

وتنوعت بين محاولات تسلل باتجاه مواقع عسكرية، وإطلاق النار على مواقع الجيش  في كافة الجبهات المذكورة بصواريخ الكاتيوشا وبالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، وكذا استحداث مواقع وشق طرقات فرعية، واستقدام تعزيزات إلى مختلف الجبهات.

وكانت اتهمت الحكومة اليمنية، مليشيا الحوثي بافتعال أزمة جديدة في المشتقات النفطية بالعاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها، مؤكدة دخول 10 سفن نفطية إلى ميناء الحديدة منذ بدء الهدنة الإنسانية مطلع أبريل الماضي.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية معمر الإرياني، في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ": إن "عدد سفن المشتقات النفطية التي أفرغت حمولتها في ميناء الحديدة اعتبارا من تاريخ 1 أبريل الماضي وحتى 8 مايو الجاري بلغت 10 سفن محملة بـ268 ألفا و911 طناً مترياً".

وأضاف أن "هناك سفينتين محملتين بـ 60 ألف طن متري من الديزل تم منح التصاريح لهما".
وأشار إلى أن هذه الكميات تفوق الاحتياج الفعلي لمناطق سيطرة الحوثيين لـ3 أشهر ، حسب قوله.