الثلاثاء 24 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

بملتقى "Career Hub" بالإسكندرية.. النائب أحمد فتحي يسرد قصة نجاح مؤسسة شباب القادة

احمد فتحي
احمد فتحي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شارك النائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب ، والمؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة "YLF"، في الملتقى التوظيف "Career Hub " بمحافظة بالإسكندرية، بحضور المئات من الشباب.

وحرص فتحي، خلال كلمته في الملتقي، على سرد قصة نجاح مؤسسة شباب القادة، موضحا أنه في البداية كان حريص جدا علي الاستماع لمشاكل الشباب التي كانت تتمثل في ثلاثة مشاكل رئيسية وهم: عدم ظهور مشاريعهم الجهد الذي يبذلونه أمام الدولة، وعدم تسليط الضوء على أفكارهم ومشاريعهم من جانب الإعلام، وعدم وجود تمويل كافي لتقديم يساعد في تقديم خدمتهم أمام المجتمع.

وأضاف وكيل لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب، أنه ذهب إلي ثلاثة قطاعات " القطاع الخاص، والقطاع الحكومي، والقطاع الإعلامي" لإبلاغهم أن هناك الألاف من الشباب يمتلكون أفكار محترمة جدا لكن للأسف لا يوجد اهتمام من جانبكم، وتم الاتفاق علي حضور نواب ومساعدين بعض الوزراء المعنيين بأفكار الشباب ليكونوا مشاركين في اعضاء لجنة تحكيم لتقييم افكار ومشاريع الشباب، ثم الذهاب إلي القطاع الخاص لتمويل ودعم هذه المشاريع والأفكار المحترمة، ثم الذهاب إلي عدد من الإعلاميين والصحفيين لتسليط الضوء علي افكار الشباب.

وأشار   فتحي، إلي أنه وجد أيضا أنه يجب تسليط الضوء علي الطالبات الموجودة في مدارس التعليم الفني لأن لديهم أفكار جيدة جدا بسبب دارستهم التي تعتمد علي مجالات مختلفة، مثل المنسوجات والإلكترونيات، واقسام الملابس، وهي جيمعها بمثابة حرفة، وأن هذه الحرفة تنتهي بمجرد أن تكمل الطالبات دراستهم، لذلك كان يجب إطلاق مشروع "هي تقود she leads".

وتابع، أنه تم الاتفاق مع عدد من الشركات العالمية التي كانوا متعاقدين معهم لتقيم وتدريب الطالبات، موضحا أنه وجد في هذه المدارس طالبات لديها افكار جديدة جدا بالإضافة إلي أنه يتمتعون بالقيادة، حيث   قاموا بإنشاء شركات ناشئة تعمل حاليا.

وقال النائب أحمد فتحي، أنه منذ عام 2016 حتي عام 2020 لم ينسي حلمه أن يكون عضو بمجلس النواب، موضحا أنه شارك في انتخابات مجلس النواب عام 2012 وحصل علي 2000 صوت، وشارك في  ايضا في انتخابات 2015 وحصل علي 20800 صوت، حتي شارك في انتخابات 2020 وحصل علي 146ألف صوت وأصبح عضو مجلس نواب.