الخميس 19 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

آراء حرة

العودة إلى الذات 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

النفس البشرية بطبيعتها نقية، تحمل كل الخير... ولكن بمرور الحياة.. يتغير كل ذلك، ولكى نقاوم كل مصاعب ومشاكل الحياة يجب علينا حب أنفسنا حتى نستطيع أن نعيد لها طبيعتها النقية وكل الخير الذى تحمله، حتى تستطيع أن تعيش بطريقة صحيحة ويكون لها دور إيجابى وفعال فى  المجتمع الذى تعيش فيه.

فكر عندما تكون بمفردك من تكون ؟ ما الذي يجعلك سعيدًا حقًا ؟ قد يبدو الأمر غريبًا، إلا أنها خطوة أولى ورائعة، عندما تحب الأخرين فى حياتك فأنت تريد التعرف عليهم على أعمق مستوى حتى تتمكن من حبهم بالطريقة التى يحتاجون إليها، وعندما يتعلق الأمر بحبك لنفسك فأنت بحاجة لتتعرف على ذاتك لكى تحبها كما تستحق، خذ العبر من التجارب الماضية ومن الأخطاء التى ارتكبتها، أغفر لنفسك حتى تقتل حزنك، لا تنظر الى الوراء الذى يؤنبك ويقول لك لست جيدًا بما فيه الكفاية، لا تستحق ما تريد سترى نفسك من خلال عدسة الشخص الذى اعتدت أن تكون عليه...

أنت إنسان واجه الألم والفشل والحزن والخذلان، والخطوة نحو حب نفسك هى المغفرة.. اغفر لنفسك حتى تقتل حزنك.. الغفران يمنحك القدرة علي إعادة صياغة ماضيك، والتوقف عن رؤية نفسك من خلال تلك العدسة التى تؤذيك وتحط من قدرك وتقلل من ذاتك،إبذل قصارى جهدك لتكون صادقًا مع نفسك بشأن هويتك لأنك تمنع نفسك من قول حقيقتك، وعندما تسكت من أجل إرضاء كل من حولك فستشعر انك محاصر ويساء فهمك لأنك لست صادقًا مع نفسك، لا تخشى أن تكون من أنت بشكل كامل ومنفتح.. ذكر نفسك أنك تستحق وأنك أنسان جميل سيكون العالم محظوظًا بمعرفته لست مضطرًا لتعديل نفسك حتى يتم قبولك أو حبك أو الأهتمام بك، عليك أن تفعل الأشياء التى تسعدك.... هذاالنوع من الحرية يغير حياتك، لأنك تحترم نفسك، وعندما تكسب احترامك تكون فخورًا بنفسك.

أنت إنسان يتعلم وينمو كل يوم، لديك مواهب وجمال بداخلك نادر وهو ملكك وحدك، يجب أن تتصالح مع نفسك لن تخلو الحياة من المصاعب والخيبات أبدًا، من المهم أن تظهر لنفسك بعض النعمة، وأن تثق بنفسك، اسأل نفسك ما الذى يرضينى فى الوقت الحاضر ويشعرنى بالفخر ؟ كن رحومًا مع نفسك عندما تحدق فى جراحك وتعلم ببطء كيفية حملها ومواجهتها، إظهار اللطف لنفسك هو أفضل طريقة لإظهار الحب لنفسك، عليك ان تنتبه للأشياء التى تسعدك، وتجعلك تنبض بالحياة... ماذا تفعل عندما تشعر أنك في أفضل حالاتك ؟ متى كانت أخر مرة شعرت فيها أنك على قيد الحياة حقًا، وأنك حر حقًا، ومنفتح حقًا على الحياة، دون حكم أو خوف ؟ متى كانت أخر مرة شعرت فيها بالوضوح فى قلبك ؟ ما الذى يسرق فرحتك وقدرتك على رؤية نفسك كشخص يستحق نفس الحب الذى يعطيه للآخرين ؟ 

كن صريحًا مع نفسك بشأن ما يؤلمك وتحلى بالشجاعة للإبتعاد لأن القرار سيبدل حياتك، ردد دائمًا بينك وبين نفسك أنك إنسان قوى، وأنك تملك ثقة عالية فى نفسك، أن احساس الشخص بقيمته وقدره بين المحيطين وهذا ما يظهر فى تصرفاته مع الأخرين فلا يخشاهم أو ينتظر حكمهم عليه، مهما عملت عمل بسيط أفرح بيه وأفتخر بنفسك كن على يقين انك ستعمل وستحاول وأنك ستصل فى يوم، ان السعادة تنبع من أعماق النفس والمرء يغدو سعيدًا بالقدر الذى يعتزم به أن يجعل نفسه راضيًا بكل ما يكون أفرح وأسعد ذاتك......

نفسك جميلة تستحق أن تحبهااااا.....حب ذاتك....