الإثنين 08 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الصحة العالمية: تخطي وفيات كورونا في أوروبا حاجز المليوني وفاة

الصحة العالمية
الصحة العالمية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، تخطي وفيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" في أوروبا حاجز المليوني وفاة.

ومن ناحية اخرى، حذفت السلطات في الصين منشورا للأمم المتحدة من على موقع "ويبو" للتواصل الاجتماعي التابع لها وردت فيه تصريحات لمدير منظمة الصحة العالمية قال فيها إن سياسة "صفر كوفيد" التي تطبقها الصين غير مستدامة، وذلك بعد فترة وجيزة من نشره أمس الأربعاء.

وذكرت قناة "فرانس إنفو تي في" الإخبارية الفرنسية أنه إذا تم رفع القيود المرتبطة بالوباء في جميع أنحاء العالم، فإن السلطات في الصين تواصل فرض الحجر الصحي بمجرد ظهور حالات قليلة.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية "تيدروس أدهانوم غيبرييسوس" قد حذر أول أمس الثلاثاء من أن استراتيجية الصين القائمة على "صفر إصابات بكوفيد" غير قابلة للاستمرار، مشددا على أهمية الانتقال إلى نهج بديل، قائلا: "عندما نتحدث عن استراتيجية صفر كوفيد، لا نعتقد بأنها مستدامة، نظرا إلى سلوك الفيروس حاليا وما نتوقعه في المستقبل. الانتقال إلى استراتيجية مختلفة في غاية الأهمية ".

يذكر أنه في نهاية الأسبوع الماضي، قالت الصين مرة أخرى إنها ستستمر في استراتيجيتها "صفر كوفيد الورقة الرابحة الرئيسية" لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حيث تواجه الصين التي لم تسجل حالات كورونا لمدة عامين، أسوأ تفش وبائي منذ ربيع 2020 وتستمر في تطبيق السياسة نفسها حتى مع تحور الفيروس والذي أصبح أشد عدوى من السلالة الأصلية التي ظهرت في الصين نهاية 2019.