الجمعة 01 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

برلماني: استثناء مستلزمات الإنتاج من إجراءات عملية الاستيراد يدعم القطاع الصناعي

النائب جمال أبوالفتوح
النائب جمال أبوالفتوح
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الدكتور جمال أبو الفتوح، وكيل لجنة الري والزراعة بمجلس الشيوخ، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات المطبقة على عملية الاستيراد، يصب في صالح السوق حتى لا يحدث نقصًا في السلع، مضيفًا: "استثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من تطبيق قواعد الاستيراد الجديدة قرار إيجابي وسيحافظ على هيكل أسعار المنتجات".

وقال «أبو الفتوح»، إن قرار استثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات المطبقة على عملية الاستيراد يقلل من مدة شحن مستلزمات الإنتاج وبالتالي يتم تفادي تأخر عمليات التصنيع والتصدير للخارج، مشيرًا إلى أن ذلك يدعم أيضًا توطين الصناعة المحلية والتي تتجه إليها الدولة بشكل كبير مؤخرًا، وكان أحد التكليفات الرئاسية التي وجه بها الرئيس السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مصر تستورد 80% من مستلزمات الإنتاج، ثم يتم استخدام هذه المستلزمات في تصنيع المنتجات وطرحها بالسوق المحلي أو تصديرها للخارج، لافتًا إلى أنه بعد القرار الرئاسي سوف ينعكس على عملية التصنيع بشكل كبير، حيث تشهد زيادة ملحوظة وأسعار مناسبة.

وأوضح «أبو الفتوح»، أن قرار استثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات المطبقة على عملية الاستيراد، يأتي استجابة للمصنعين، الذين طالبوا باستثنائها من ضوابط الاستيراد الأخيرة، وذلك دعمًا للقطاع الصناعي ودفع عجلة الإنتاج وتذليل كافة العقبات أمام المصنعين.

وأشاد وكيل لجنة الري والزراعة بمجلس الشيوخ، بقرار الرئيس السيسي الذي يعبر عن مدى أولية القطاع الصناعي لدى القيادة السياسية، ويؤكد الرغبة التامة في إحداث نهضة شاملة بالاقتصاد الوطني، وزيادة الصادرات المصرية للخارج.