الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

الأرصاد: طقس حار بسبب كتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية

الطقس
الطقس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد تقلبات جوية في درجات الحرارة تزامنا مع فصل الربيع، موضحا أن هناك ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة اليوم الخميس، مقارنة بالأمس.

وأضافت منار غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز"، أننا نتأثر حاليا بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، مما يجعل الطقس حار خلال فترة النهار، على القاهرة الكُبرى ومحافظات الوجه البحري، وجنوب سيناء، بينما يكون الطقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية وجميع المحافظات المُطلة على البحر المتوسط.

وتابعت عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس يكون شديد الحرارة على محافظات شمال وجنوب الصعيد خلال فترة النهار، بينما في فترة الليل يكون هناك ارتفاع نسبي في درجات الحرارة على معظم مناطق الجمهورية في الشمال، ويكون الطقس معتدل على جنوب البلاد خلال فترة الليل.

وأشارت عضو المركز الإعلامي هيئة الأرصاد الجوية، إلى وجود شبورة مائية على الطرق الزراعية في الصباح الباكر، متوقعة سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية، منوهة بأنها بدأت بالفعل على: مطروح، السلوم، والتي تمتد إلى الإسكندرية وهي أمطار خفيفة إلى حد ما، وتختلف من منطقة لأُخرى.