الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

رئيس الحكومة اللبنانية: التصويت في الانتخابات النيابية واجب لا يجوز الامتناع عنه

نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أن التصويت في يوم الانتخاب حق وواجب لا يجوز الامتناع عنه أو التردد في القيام به، مشددا على أن مسئولية المواطنين بالدرجة الأولى أن يختاروا من يريدون أن يمثلهم ويحمل تطلعاتهم، معتبرا أن الانتخاب هو المعبر الطبيعي للتغيير الذي يريده اللبنانيون بغض النظر عن الأشخاص والانتماءات.

ودعا ميقاتي،في تصريحات له اليوم بالسراي الحكومي، اللبنانيين إلى الإقبال على الاقتراع، داعيا لأن يكون يوم الانتخاب محطة أساسية في مسار الديمقراطية من أجل مستقبل لبنان واللبنانيين.

وقال ميقاتي إن اللبنانيين على مختلف الأراضي اللبنانية مدعوون يوم الأحد المقبل للمشاركة في الانتخابات النيابية، بعد جولتين انتخابيتين تمتا بنجاح الأسبوع الماضي للمغتربين مؤكدا أنهما شكلتا خطوة أساسية في تعزيز الترابط بين اللبنانيين المغتربين وبين وطنهم.

وشدد على أن الحكومة اتخذت عبر وزارة الداخلية كل الاجراءات الكفيلة بتأمين سلامة الاقتراع وحرية الناخب، معتبرا أن الدور الأساسي يبقى على المواطنين عبر الإقبال على الصناديق والإدلاء بأصواتهم، لكي يكون اقتراعهم ترجمة عملية لآرائهم وتطلعاتهم.

وتجري الانتخابات النيابية بنظام القائمة النسبية يوم الأحد المقبل في 15 دائرة كبرى تضم 26 دائرة صغرى بجميع أنحاء لبنان ويتنافس فيها حوالي 718 مرشحا ضمن 103 قوائم انتخابية.