الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الدفاع الروسية: تدمير 164 طائرة و125 مروحية منذ بدء العملية العسكرية في أوكرانيا

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تم تدمير 164 طائرة حربية، و125 مروحية، و807 طائرات بدون طيار.

وقال المتحدث باسم الوزارة ايجور كوناشينكوف - في تصريح أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء - أنه تم تدمير 302 من منظومات الصواريخ المضادة للطائرات، و2998 دبابة ومدرعة أخرى، و360 راجمة صواريخ، و1455 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و2808 مركبات عسكرية خاصة.

وكانت روسيا قد أطلقت في الرابع والعشرين من فبراير الماضي عملية عسكرية في أوكرانيا، ولم تنجح الدعوات الدولية في وقفها رغم استهداف سلطات موسكو بسلسلة عقوبات اقتصادية واسعة.

ومن ناحية أخرى، قال عمدة مدينة "سلوفيانسك"، الواقعة شرق أوكرانيا فاديم لياخ، إن منطقتين بالمدينة تعرضتا إلى ضربات صاروخية، وذلك دون أن ترد أنباء فورية عن سقوط ضحايا.

وأضاف لياخ - حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية - أن السلطات تقوم في الوقت الحالي بتقييم حجم الأضرار الناجمة عن هذه الضربات الصاروخية. 

وتعد مدينة "سلوفيانسك" هي الهدف الرئيسي للقوات الروسية التي تحاول التوغل جنوبا في منطقة "دونيتسك"، وكانت محور تركيز رئيسي منذ أن عدلت روسيا استراتيجيتها بعيدا عن شمال أوكرانيا في أوائل أبريل الماضي.

ووفقا لتقرير صادر عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية يوم أمس (الثلاثاء)، كان الروس يحاولون اختراق الدفاعات الأوكرانية شمال "سلوفيانسك" حول منطقتي "أولكساندريفكا" و"شاندريهولوف".

وقد شهدت هذه المنطقة قتالا شبه مستمر لمدة إسبوعين تقريبا، لكن يبدو أن الروس أحرزوا تقدما ضئيلا على الأرض.