الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الدفاع الروسية: أنظمة الصواريخ "باستيون" تدمر منشآت عسكرية أوكرانية

الحرب الروسية الاوكرانية
الحرب الروسية الاوكرانية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الصواريخ الدفاعية الساحلية "باستيون" أطلقت صاروخ من طراز "أونيكس" عالي الدقة من ساحل البحر الأسود باتجاه منشآت عسكرية في أوكرانيا ودمرتها.

وقالت وزارة الدفاع - في بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية، اليوم /الأحد/ - "كجزء من تنفيذ مهام العملية العسكرية الخاصة، وجهت القوات المسلحة الروسية ضربة أخرى بأسلحة عالية الدقة استهدفت البنية التحتية العسكرية للقوات المسلحة لأوكرانيا، حيث أطلق طاقم نظام الصواريخ الساحلي باستيون من ساحل البحر الأسود صاروخ أونيكس عالي الدقة على الهدف الأرضي المحدد ".

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق من اليوم، أن دفاعاتها الجوية أسقطت قاذفتين أوكرانيتين فوق جزيرة زمييني "جزيرة الأفعى"، إضافة إلى تدمير سفينة حربية أوكرانية قبالة أوديسا.

ومن جهتها،أدانت وزارة الشؤون الخارجية الأوكرانية، بشدة الهجوم الجوي الروسي على مدرسة في بيلوجوروفكا في لوجانسك التي أسفرت إلى مقتل ما لايقل عن 60 شخصًا.

وذكرت وزارة الخارجية عبر موقع تواصل الاجتماعي "تويتر"، أن "روسيا ارتكبت جريمة الحرب الوحشية هذه قبل وقت قصير من يوم الذكرى والمصالحة وتكرر باستمرار مأساة الحرب العالمية الثانية". 

وأكدت بيانات الإدارات العسكرية والمدنية الإقليمية بشأن الوضع في أوكرانيا، أنه نتيجة للغارة الجوية الروسية، اندلعت حرائق في مبنى المدرسة على مساحة حوالي 300 متر مربع وفي بيت الثقافة، حيث تم إخماد الحريق لما يقرب من أربع ساعات، تم بعدها إزالة الأنقاض والعثور على جثث الضحايا.

وأشارت إلى أنه تم إجلاء ثلاثين شخصا من تحت الأنقاض، وأن الطابق السفلي من المدرسة كان يختبئ فيه أكثر من 90 شخصًا.