الإثنين 27 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

تعليم البحيرة: لا شكاوي من امتحانات الفصل الدراسي الثاني لأولى ثانوي

يوسف الديب وكيل وزارة
يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

صرح يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن طلاب الصف الاول الثانوي البالغ عددهم ٣٤٣٧٢ طالب وطالبة يؤدون امتحاناتهم اليوم فى المواد التي تضاف للمجموع في ماده التربيه الدينيه فتره أولى ومادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات فى الفترة الثانية كما يؤدون أيضاً الامتحان التدريبى في ماده الاحياء  وذلك  للوقوف على جاهزية المنصة الالكترونية.

وقال وكيل الوزارة، في بيان له، إن الامتحان التدريبى اليوم يستهدف الطلاب الذين لم يتمكنوا من حضور الامتحانات السابقه كما سوف يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي البالغ عددهم ٣٥٢٤٧ طالب وطالبة امتحانهم غداً الأحد ٥/٨ فى المواد التي لا تضاف للمجموع في مادتى التربية الدينية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والامتحان التدريبى أيضا في ماده الرياضيات.


وأكد وكيل الوزارة أنه قد تم وضع خطة التدريب داخل اللجان  بالمدارس والإدارات التعليمية بما لا يؤثر على أداء الطلاب في امتحاناتهم في المواد التي لا تضاف للمجموع حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم إلى أنه سيتم تحديث التطبيق الخاص بمنصة الامتحانات اعتباراً من اليوم وقد تم التنبيه على جميع الطلاب بتحديث أجهزة التابلت الخاصة بهم وشحنها.
 

وفى إطار متابعة سير الامتحانات تجرى اليوم الامتحانات التكميلية لطلاب الشهادة الاعدادية للصم وضعاف السمع وعددهم طالبين بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بدمنهور والتي تستمر حتى الأربعاء ٥/١١ وفى ذات السياق يتم الاستعداد لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الاعدادية  (الصم وضعاف السمع ) وعددهم ٣٣طالب مقسمين على أربع لجان داخل إدارات ( دمنهور وكفر الدوار وايتاى البارود وشبراخيت) بالإضافة إلى أربع طلاب بالشهادة الإعدادية (مكفوفين) بلجنة مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور.
 

وأكد الديب، على أنه سوف تبدأ اعتباراً من غداً الأحد امتحانات الصف الاول الاعدادي حيث يتقدم ١٣٢٤٨٣طالب وطالبة (عام، رسمى لغات، خاص لغات، خاص عربى، مهنى) لاداء الامتحانات وسوف تنتهي يوم الخميس ٥/١٢.

كما يتقدم غداً أيضا  ١٢٨١٦٨ طالب وطالبة بالصف الثاني الاعدادي ( عام، رسمى لغات، خاص لغات، خاص عربي، مهنى) لأداء الإمتحانات و التى تستمر  حتى يوم الخميس ٥/١٢ وبالنسبة للمرحلة الابتدائية من الصف الرابع الابتدائى حتى الصف السادس الابتدائى فسوف يؤدي غدا ١٤٥٥٧٨ تلميذ وتلميذه بالصف الرابع الابتدائي و١٣٦١٨٨ تلميذ وتلميذه بالصف الخامس الابتدائي و١٣٤١٥٠ تلميذ وتلميذه بالصف السادس الابتدائي امتحانات نهايه العام الدراسي اعتباراً من غداً الأحد ٥/٨ حتى الخميس ٥/١٢ .


وقال وكيل الوزارة، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان المديرية وتم ربطها بغرف عمليات مماثلة بكل إدارة تعليمية لتفعيل التواصل والتأكيد على المتابعه المستمرة اللحظية لسير الامتحانات أولا بأول وتذليل ما يعترضها من معوقات.