الأحد 25 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

حبس 3 عاطلين في انتحال صفة رجال الشرطة للنصب على المواطنين

ارشيفيه
ارشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أمرت نيابة النزهة اليوم السبت حبس 3 عاطلين في انتحال صفة رجال الشرطة للنصب على المواطنين وسرقة متعلقاتهم  4 ايام علي ذمة التحقيقات بدائرة قسم شرطة النزهة.

وكلفت النيابة المباحث الجنائية بسرعة اجراء التحريات حول الواقعة ، كما امرت بسرعة ضبط واحضار اثنين اخرين

وكان قسم شرطة النزهة  تلقى بلاغا من صاحب شركة تسويق إلكترونى) بتضرره من احد الأشخاص لقيامه بالاتفاق معه على شراء شقة سكنية بمنطقة وأثناء التوجه للشقة المشار إليها مُستقلين السيارة ملكه وبحوزته مبلغ مالى "قيمة شراء الشقة" طلب منه سالف الذكر التوقف بدائرة القسم بدعوى إنتظار حضور نجله، وأثناء ذلك فوجئ بسيارة ميكروباص يستقلها 5 أشخاص قاموا بإصطحابه داخل الميكروباص مُنتحلين صفة رجال شرطة، واستولوا على  مبلغ مالى، جهاز لاب توب، هاتفه المحمول وأجبروه على الترجل من السيارة، ولاذوا بالفرار.

وبعمل التحريات وجمع المعلومات  تبين عدم  صحة رواية المُبلغ، وبإعادة مناقشته أقر بسابقة تعرفه علي المشكو فى حقه عن طريق أحد أقاربه لرغبته فى إستبدال المبلغ المالى المستولى عليه إلى عملة أجنبية، وإتفق معه على التقابل بدائرة القسم لإتمام عملية الإستبدال،  وعقب وصوله فوجئ ب 5 أشخاص يستقلون السيارة المشار إليها وإدعوا بأنهم رجال شرطة، واستولوا منه على المبلغ المالى.
وباستكمال التحريات وجمع المعلومات تم تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهم 5 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية
وعقب تقنين الإجراءات القت قوات  الأمن  القبض علي3 من مرتكبى الواقعة من بينهم "المشكو فى حقه" وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو  المشار إليه وتحرر محضر بالواقعة  .