الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

باستخدام التكنولوجية المالية.. تعرف على أنواع التأمين المدمج

رئيس اتحاد التأمين
رئيس اتحاد التأمين المصري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال اتحاد التأمين المصري، إن الطفرة في التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي في مصر  تعد فرصة جيدة للتوسع في التأمين المدمج لتحقيق تغطية تأمينية واسعة وزيادة عدد الأقساط ومن ثم المساهمة بجزء أكبر من الناتج المحلي الإجمالي.

التأمين المدمج 

ويتم  استخدام التأمين المدمج من خلال نموذج التأمين المدمج  يتم توفير  منتج التأمين كميزة إضافية مدمجة بدلًا من بيعه بشكل مستقل Stand Alone” أي من خلال دمجه مع خدمة أو حزمة خدمات أو منتجات Package يتم تحزيمها معًا في شكل منتج واحد على أساس أن العميل يحتاج إليها بشكل متزامن.

ويقدم التأمين المدمج تغطية تأمينية بأسعار معقولة وملائمة للعملاء وتقابل احتياجاتهم التأمينية وفقًا لسيمون تورانس، مؤلف كتابNew Growth Playbook، ويشير التأمين المدمج إلى دمج التغطية التأمينية داخل منتج أو خدمة بحد ذاتها، عند بيعها.

ويرصد اتحاد التأمين أنوال التأمين المدمج باستخدام التكنولوجيا المالية كالأتي:

 

-الدمج ذو الصلة  


يوفر التضمين ذو الصلة خدمة التأمين للعميل النهائي من خلال أي قناة رقمية في منظومة شركاء شركة التأمين. ومع ذلك، فهو ليس مشروطًا بإجراء معاملة بين الشريك غير المؤمّن والعميل النهائي. مثال: مدونة تاجر سيارات حول كيفية اختيار سيارة، والتي تأخذ العميل إلى صفحة متعلقة بالتأمين تعرض إعلانًا.


- الدمج المرتبط:  دمج  سلس


يعد التضمين المرتبط نوعًا شائعًا من التأمين الضمني حيث يتم تحويل نقطة بيع الشريك إلى قناة لبيع المنتج التأميني. وعادة ما تعرض التغطية التأمينية جنبًا إلى جنب مع المنتج غير التأميني مع عرض التفاصيل والاستثناءات والأسعار المتعلقة بالتغطية دون تفاصيل إضافية. ويعد شراء مثل هذا التأمين اختياريًا بالنسبة للعميل النهائي، ولكن كونه مطلبًا ملحًا للعميل يساعد على بيع التغطية.


- الدمج المجمع: دمج قوي


التضمين المجمّع هو نموذج عمل يقوم على إدراج قيمة التغطية التأمينية ضمن تكلفة المنتج غير التأميني ويتم تسويق التغطية في الغالب كمنتج بدون سعر منفصل ضمن حزمة الخدمات / المنتجات. حيث لا يملك العميل النهائي القدرة على رفض التغطية. قالتأمين الضمني المجمّع هو المكان الذي تتشارك فيه شركة التأمين مع مقدم الخدمة غير التأميني في خدمة العميل.