الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

ماجدة موريس في حوارها لـ«البوابة نيوز»: «الاختيار» العمل الأقوى والأفضل في تاريخ الدراما المصرية

الناقد ماجدة موريس
الناقد ماجدة موريس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أفضل ثلاثة أعمال: الاختيار وفاتن أمل حربي وراجعين يا هوى

أفضل ثلاثة نجوم: ياسر جلال وخالد النبوى وأحمد بدير

أفضل نجمات:  نيلي كريم ونور ووفاء عامر

قالت الناقدة ماجدة موريس إن مسلسل «الاختيار» يعد من أهم الأعمال في تاريخ الدراما المصرية، مشيرة إلى أن الجزء الثالث من المسلسل  الأفضل، وقالت إن الجزء الأول كان يجسد الأعمال  الإرهابية في سيناء، أما الجزء الثاني فكشف عن الأعمال التخريبية لجماعة الإخوان الإرهابية، أما الجزء الثالث فهو الأفضل، حيث تحدث عنما يدور داخل قصر الرئاسة أيام حكم الإخوان، ودور مكتب الإرشاد، وهذا يعتبر إنجازا تاريخيا للدراما المصرية بتقديم عمل موثق بالصوت والصورة.

وأكدت ماجدة موريس أن المواطن العادي من الصعب عليه معرفة هذه الأحداث إلا عن طريق أجهزة الدولة. وأضافت ما قدمة «الاختيار 3» من توثيق وصور حقيقية أضافت المصداقية الكاملة للأحداث وللعمل، وقالت لا أحد يمكن أن يشكك في هذه الأحداث.

■ هل عاد الجهور مرة أخري لحالة الشغف والمتابعة المستمرة للدراما هذا العام؟

حالة الشغف مرهونة بالأعمال التي تقدم ولاحظنا هذا العام حالة شغف المشاهدين، لأن أغلب الأعمال جيدة، ولذلك لاقت الأعمال إقبالا من الجماهير والمتابعين المصريين وغيرهم.

■ رغم العدد الكبير للأعمال التليفزيونية هذا العام بلغت ٣٤ مسلسلا.. برأيك ما أبرز الأعمال الدرامية؟

بكل تأكيد «الاختيار ٣» أبرز الأعمال الدرامية هذا العام، ويليه جزيرة غمام وفاتن أمل حربي وراجعين يا هوى.

■ جزيرة غمام للكاتب والمؤلف عبدالرحيم كمال قدم عملا شيقا للجمهور.. أقرب للحكاية الشعبية الخيالية ولا تمت للواقع بصلة. فما تعليقك؟

مسلسل جزيرة غمام أحد الأعمال الجميلة يتكلم عن الحاضر من خلال الماضي، وهذا من خلال قصة منطقة في مصر جزيرة غمام علي البحر الأحمر، وتحدث المسلسل عن تاريخ هذه المنطقة، وأغلب الناس لا يعرفون تاريخ بعض الأماكن في مصر، وهي منطقة كانت شبة مستقلة ليس لها علاقة بالدولة، والعمل الدرامي مكتمل الأركان، والكاتب الكبير عبدالرحيم كمال تفوق، وأيضا المخرج حسين المنباوي مخرج متميز جدا، وكان آخر أعماله «الفتوة» وهو عمل رائع جدا.

وكالعادة في دراما رمضان لا تخلو الدراما من الأعمال التي تتحدث عن المرأة بشكل عام وخطف مسلسل فاتن أمل حربى الأنظار.. لماذا؟

هذا العمل بالتحديد هو أول عمل يقدم قضية تهم قطاع غير قليل عن النساء، خصوصا النساء الفقراء أو في مستوى أقل، يكشف العمل سلوكيات المجتمع في القضايا المطروحة أمام المحاكم بين الرجل والمرأة، وهو  عمل قدم القضية بكل تفاصيلها الدقيقة وتجد نفسك كمشاهد جزء من القضية، وهو عمل له رسالة شديدة الأهمية، واعتبر إشادة وزارة التضامن وبعض الجمعيات النسائية لهذا العمل دليل علي تفوقه بشكل كبير، وهذا دور الدراما أن تجعلك وأنت تشاهد المسلسل وكأنك شريك في الأحداث.

■ ما الذي أثار اهتمامك في دراما رمضان هذا العام؟

- الجزء الثالث من الاختيار فعلا أثار اهتمامي بشكل كبير جدا، وأيضا مسلسل فاتن أمل حربي.

أين الكوميديا هذا العام وهل المنافسة كانت ضعيفة بين الأعمال الكوميدية؟

الكوميديا ليست في أحسن حالتها، وأحمد مكي قدم «الكبير قوي» في جزء أعتبره الأفضل من الأجزاء الأخرى، وأحمد مكي ممثل موهوب وجيد جدا، وضروري يبحث عن شكل آخر وجديد يقدمه للجمهور ولا بد أن يبحث عن مشروع فني جديد.