الأحد 02 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

أبرز تصريحات رئيس البرلمان في أسبوع

تصريحات المستشار
تصريحات المستشار حنفى جبالى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عقد  مجلس النواب على مدار أيام الأحد والإثنين والثلاثاء ، الماضي عددا من الجلسات التي شهدت العديد  من التصريحات المهمة لرئيس البرلمان.


وجاءت أهم تصريحات المستشار الدكتور حنفي جبالي خلال الجلسة العامة علي النحو التالي: 
- وجه التهنئة للمصريين بمناسبة الأعياد قائلا ؛" كل عام والشعب المصري مسلمين ومسيحيين بخير وبركة بمناسبة قرب حلول المناسبات والأعياد الدينية، راجين المولى أن يعم الرخاء والازدهار على مصرنا الغالية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

كما وجه الشكر  لرئيس مجلس الوزراء على توجيهاته المستمرة إلى الوزراء بالتعاون مع اللجان المختصة بمجلس النواب لتلافي أي ملاحظات بعدم الدستورية وللوصول إلى أفضل الصياغات التشريعية.

أكد جبالي أن مشروع قانون إنشاء المركز القومى لإدارة المجال الجوي  الذي ناقشه المجلس من القوانين الفنية الدقيقة ويتعلق بمرفق مهم وحيوى في الدولة وهو الطيران مما يجعل له أهمية خاصة على المستويين الداخلى والدولى، وهو ما استلزم التنسيق بين اللجنة والحكومة فيما أدخل عليه من تعديلات.

وفيما يخص الحساب الختامي  أكد رئيس البرلمان انه أحد وسائل مجلس النواب في الرقابة على تنفيذ الموازنة العامة التي سبق للمجلس إقرارها، حيث يمكن المجلس من الكشف عن العقبات التي تواجه تنفيذ الموازنة القائمة لتداركها في السنوات المقبلة.

وشدد رئيس مجلس النواب لا يصمت عن أي مخالفات، وأي مخالفة تظهر يتم تشكيل لجان مشتركة من الأجهزة الرقابية لفحصها مشيرا إلى أن  نواب الشعب لديهم كافة الأدوات الرقابية لمواجهة أية مخالفات.