الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

رئيس جامعة قناة السويس يؤكد: اللغة الصينية عالمية تصدر معها ثقافتها لكل الشعوب

مندور يؤكد :  • اللغه
مندور يؤكد : • اللغه الصينية لغه عالمية تصدر معها ثقافتها و
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قدم الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، التهنئة بمناسبة يوم اللغة الصينية بالأمم المتحدة وخص بالتهنئة أساتذة وطلاب جامعة بكين للغات والثقافة وجامعة جنوب الصين الزراعية، مؤكداً أنه منذ تدشين يوم اللغة الصينية بالأمم المتحدة، بدأ الكثير من الناس يعرفون اللغة الصينية، ويدرسونها، ويتعرفون على الثقافة الصينية، لافتا لجمال وتاريخ والأهمية الثقافية للغة الصينية مع تقديره الخاص للشعر الصيني.

وأشار "مندور" إلى أن الهدف من الاحتفال بيوم اللغة الصينية سيؤدي  إلى توسيع تأثير اللغة الصينية بدرجة أكبر كإحدى اللغات الرسمية للأمم المتحدة والتعرف على تلك اللغة يمثل نافذة  للتعرف على الحضارة والثقافة الصينية، حيث تشير الإحصائيات إلى أن نحو 1.4 مليار شخص في العالم يتحدثون اللغة الصينية، بما يعني أن واحدا من كل خمسة أشخاص في العالم يتحدثونها.

وكلما زاد عدد المؤسسات التي تحتاج إلى اللغة الصينية، كلما يزداد عدد الجامعات والمدارس التي تفتح فصولا لتعليم اللغة الصينية وبالتالي تزداد فرص العمل للخريجين.

ونتشرف بأن جامعة قناة السويس من أكبر الجامعات المصرية التى لديها أقسام ومراكز لتعليم اللغة الصينية وأتشرف شخصياً بدراستي لتلك اللغة بجامعة بكين للغات والثقافة وحصولى على درجة الدكتوراه من جامعة جنوب الصين للزراعة.