الخميس 02 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

الرقابة المالية توافق على نشر إفصاح المجموعة المالية هيرمس

هيرميس
هيرميس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح زيادة رأس المال لشركة المجموعة المالية هيرمس القابضة.

وأوضحت الرقابة المالية في بيان للبورصة اليوم، أن تقرير الإفصاح يتضمن السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر من 4.86 مليار جنيه إلى 5.83 مليار جنيه، بزيادة قدرها 973.07 مليون جنيه، بواقع سهم لكل 5 أسهم ممولة من أرباح العام الماضي.

وكشفت شركة المجموعة المالية هيرمس القابضة عن نتائج أعمالها خلال العام الماضي ارتفاع أرباحها بنسبة 17.4%،  بتحقيق ارباح مجمعة بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتي نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.3 مليار جنيه عن العام الماضي.

نجحت في تنمية الإيرادات لتتجاوز 6 مليار جنيه لأول مرة في تاريخها.

وبلغت ايرادات المجموعة المالية هيرميس  6.1 مليار جنيه خلال عام 2021،، وهو نمو سنوي بمعدل 12%، مصحوبًا بنمو صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 12% ليصل إلى 1.5 مليار جنيه.

ويعكس نمو الإيرادات الأداء القوي للعديد من القطاعات التشغيلية بالشركة إلى جانب إضافة نتائج أعمال بنك الاستثمار العربي (aiBANK) لشهري نوفمبر وديسمبر إلى القوائم المالية المجمعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة، وذلك بعد إتمام صفقة الاستحواذ على حصة الأغلبية بنسبة 51% من أسهم البنك خلال الربع الأخير من عام 2021. فقد ساهمت إيرادات البنك، والتي بلغت 306 مليون جنيه، في تعزيز الإيرادات المجمعة للشركة خلال عام 2021.