الأحد 07 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

بالفيديو.. الأرصاد: منخفض خماسيني وذروة ارتفاع في درجات الحرارة اليوم

الارصاد
الارصاد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد بدأت من الأمس في الارتفاع في درجات الحرارة وذروة الارتفاعات اليوم، حيث نشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية وتكون أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا العام بمعدل 8 إلى 9 درجات على أغلب الأنحاء.

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أن الطقس خلال ساعات النهار سيكون شديد الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، وخلال فترات الليل يكون معتدل الحرارة على أغلب الأنحاء، موضحًة أنه عقب فترة الظهيرة نلاحظ نشاط للرياح بسرعات ما بين 40 إلى 50 كيلومترا في الساعة.

وتابعت، أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي ربيعي خماسيني يجلب كتل هوائية غربية تعمل على ارتفاع درجات الحرارة بجانب نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب محافظات الجمهورية، وهو ما يؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية على بعض الطرق خاصة الأماكن المكشوفة والطرق الصحراوية.

وأردفت أن هناك فرصا لسقوط الأمطار على بعض المناطق من أقصى غرب البلاد ولكنها فرص أمطار خفيفة ولكنها غير مؤثرة على الأعمال وتكون في فترة المساء على أٌقصى غرب مطروح والسلوم، مؤكدة أن درجات الحرارة ستنخفض غدًا مقارنة باليوم التي تسجل فيه 39 درجة مئوية لتكون غدًا 33 درجة مئوية.