الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

تحرير 8 مخالفات تموينية وضبط لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي بالمنيا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، بالاستمرار في تنظيم الحملات التموينية بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، لضبط الأسواق والمحلات التجارية وشوادر بيع اللحوم ومتابعة المخابز البلدية، وللاطمئنان على توافر السلع الغذائية، والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين، ومراقبة الأسعار ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية.

من جانبها أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة عن تنفيذ حملة تموينية اسفرت عن تحرير 8 مخالفات تموينية، حيث تم تحرير 6 محاضر لمحلات بيع اللحوم بسبب الذبح خارج المجازر، بالإضافة إلي ضبط 38 كيلو جرام لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم المرور علي المخابز وتم تحرير 2 محضر نقص وزن، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وقد أعلنت مديرية التموين بالمنيا فى وقت سابق  عن ضبط (٦٨) مخالفة متنوعة خلال الحملات الرقابية التى تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنه تم خلال الحملات ضبط ٦٤ مخالفة تموينية فى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت ما بين ( إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات- عدم وجود سجلات - قضايا متنوعة أخرى)، و(4) مخالفات في مجال متابعة الأسواق تنوعت بين (مجهولة المصدر - تجار تموينيين- عدم الإعلان عن الأسعار).

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا، بتكثيف الحملات المرورية على المخابز البلدية والأسواق، والتصدى بكل حسم للمخالفين من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.