الأحد 29 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

رويترز: الوكالة الدولية للطاقة الذرية تثبت كاميرات جديدة في مفاعل نطنز الإيراني

نووي إيران
نووي إيران
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، اليوم الخميس، أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية انتهت في 12 أبريل الجاري من تثبيت كاميرات مراقبة في ورشة جديدة لأجهزة الطرد المركزي في نطنز بإيران.

وأضافت الوكالة أن ورشة أجهزة الطرد المركزي الجديدة في منشأة نطنز بإيران تعمل بماكينات من كرج، كما أزالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أختاما من على الماكينات التي نقلت إلى منشأة نطنز من منشأة كرج في إيران.

وتابعت “رويترز” أن إيران أبلغتنا بأن الماكينات ستستخدم في صنع أجهزة طرد مركزي وتقرر بدء تشغيلها في 13 أبريل الجاري.

ومن ناحية أخرى، قال وزير خارجية دولة إسرائيل، يائير لابيد، إن تل أبيب ستفعل كل ما يلزم لوقف برنامج إيران النووي والدفاع عن نفسها، وفقا لما ذكرته شبكة "العربية".

وفي وقت سابق نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين إسرائيليين أن بلادهم شنت 400 هجوم على إيران في المنطقة أغلبيتها في سوريا، وأدت لمقتل 300 شخص بينهم قادة عسكريون إقليميون منذ 2017.

كما أشاروا إلى أن تلك الحملة تهدف إلى ردع طهران وأذرعها وإضعاف قدرتها على ضرب إسرائيل في حالة اندلاع أي حرب مفتوحة بين الخصمين الإقليمي.

إلى ذلك، قال قائد سلاح الجو الإسرائيلي، أميكام نوركين، الذي تقاعد الأسبوع الماضي، بعد أن عمل مهندسًا لتلك الحملة: “إنها لم تحقق نجاحًا بنسبة 100٪، لكن لولاها لكان الوضع أسوأ بكثير”.