الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

توقعات بصعود المؤشر الرئيسي للبورصة واختراق مستوى 11000 نفطة

حسام عيد
حسام عيد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال حسام عيد خبير أسواق المال، إن استقرار المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية  أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 10800 نقطة يدعم ويدفع المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 11000 نقطة مدعوماً باستمرار اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر .

وأضاف أنه  في حالة عدم نجاح المؤشر الرئيسي في الاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم 10700 نقطة.

وذكر  أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 فقد نجح في الاستقرار بالمنطقة الخضراء بنهاية تعاملات اليوم واغلق مرتفعا بمقدار 4.58 نقطة بنسبة صعود طفيف قدره 0.25% مسجلاً مستوى إغلاق عند 1814.2 نقطة بالرغم من اتجاه المستثمرين الأفراد المصريين والعرب نحو البيع بالاسهم الصغيرة والمتوسطة بينما اتجه المستثمرون الأجانب نحو الشراء بنهاية التعاملات .

وأشار إلى أن الاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر السبعيني وهو 1800 نقطة قد يدفعه لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 1860 نقطة، أما في حالة عدم نجاح المؤشر السبعيني في الاستقرار أعلى مستوى الدعم والحفاظ عليه قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الثاني وهو 1760 نقطة.

واستحوذت المؤسسات المالية على نسبة 50.08% من تعاملات اليوم بينما استحوذ الأفراد على نسبة 49.91% من إجمالي التعاملات.