الإثنين 08 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

عضو بـ"زراعة النواب" يكشف أسباب الزيادة المفاجئة في أسعار الخضراوات

النائب أحمد البنا
النائب أحمد البنا عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف النائب أحمد البنا، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، عن أسباب الزيادة المفاجئة في أسعار الخضروات خلال هذه الأيام، مشيرًا إلى أن من بينها تزامن حلول شهر رمضان المبارك مع فترة فواصل العروات ما بين العروة الشتوية والصيفية، التي تشهد انخفاضًا في حجم الإنتاج من الخضروات مع زيادة الطلب عليه.

وقال "البنا"، في تصريحات له اليوم، إنه من الأسباب أيضًا التغييرات المناخية التي يشهدها العالم حاليًا، حيث يكون لها تأثير علي الزراعات لاسيما الخضروات والفاكهة، وذلك بالإضافة إلى جشع بعض التجار الذين يستغلون الأزمات وزيادة الطلب على بعض السلع ليقوموا برفع أسعارها".

وأشاد بمبادرة وزارة الزراعة "خير مزارعنا لأهالينا" التي تقضي على الحلقات الوسيطة، وتعرض المنتجات بأسعارها الحقيقية، مشيرًا إلي أنها ساعدت في مواجهة جشع بعض التجار.

ولفت إلى أهمية تكثيف الرقابة على الأسواق، وضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والخضروات بمختلف المنافذ، لزيادة المعروض في السوق ومن ثم السيطرة على الأسعار.

وتوقع أن تتراجع أسعار الطماطم والخضروات خلال الأيام المقبلة مع بداية عروة الصيف وانتهاء شهر رمضان الكريم، مطالبًا بالتوسع في تنظيم معارض ومبادرات تستهدف توصيل الخضروات والفاكهة للمواطنين بأسعار مناسبة من خلال تقليل حلقات التداول.