الأحد 07 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

برلماني: المشكلة السكانية تبتلع ثمار التنمية.. ولا بد من حوار مجتمعي لحل الأزمة

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال النائب عبد العزيز النحاس، عضو مجلس الشيوخ، إن المشكلة السكانية تشكل خطورة كبيرة على التنمية مضيفًا: "استمرت الزيادة السكانية رغم جهود حل المشكلة التي تبتلع ثمار التنمية". 

وقال النحاس، خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد، إن الأزمة تسببت في ظهور العشوائيات والبلطجة والإرهاب والتسرب من التعليم.

وتابع: "المشكلة تحتاج وقفة من الشعب وليس الحكومة فقط"، مشددا على ضرورة اجراء حوار مجتمعي حول حل المشكلة، خاصة في ظل التوجه نحو الجمهورية الجديدة.

ويستأنف مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق جلساته العامة، اليوم الأحد، لمناقشة تقارير من اللجان النوعية، عن مشروع قانون واقتراحات برغبة مقدمة من النواب.

ويناقش المجلس خلال جلسته العامة اليوم تقرير لجنة الشؤون الدينية والأوقاف عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب يوسف السيد يوسف عامر، بشأن إعداد تفسير جامع يعني بتقديم كتاب الله تعالي بلغة سهلة وأسلوب مباشر ويعبر عن وسطية الإسلام، واعتداله، وذلك بشكل مؤسسي، وطباعة المصحف الشريف مزودًا بتفسير مختصر، وإعداد موسوعة حديثة في الصحيح الثابت الوارد إلينا من سنة النبي (ص) مع شرح ميسر واف لها بلغة سهلة وبأسلوب مباشر معبر عن وسطية الإسلام واعتداله.

كما من المقرر أن يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الدينية والأوقاف عن الاقتراح برغبة للنواب محمد عبدالمعطي ومحمد حمزة ويوسف عامر، بشأن إنشاء كلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها للبنات بجامعة الأزهر، وكذلك الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود تركي بشأن استحداث آليات جديدة لمعاملة الحاصلين على شهادة معاهد القراءات المرحبة العالية معاملة شعبة العلوم الإسلامية بالثانوية الأزهرية.