الأحد 26 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

الإصابة بمتغير كورونا "XE" يمثل 1% من الحالات فى بريطانيا

تعبيرية - كورونا
تعبيرية - كورونا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت السلطات الصحية في المملكة المتحدة مؤخرا، اكتشاف متغير كورونا XE وهو أحد سلالات متحور أوميكرون، والذى وصلت حالات الإصابة به إلى ما يقرب من 640 حالة، وهو ما يشكل الآن حوالي 1 % من الحالات فى بريطانيا.

ووفقا لما ذكرت "ديلى ميل" البريطانية، فإن السلطات الصحية البريطانية أكدت أن السلالة الجديدة عبارة عن مزيج بين المتغيرات "الشبحية" BA.1 و BA.2 من Omicron ، والتي تسمى البديل "المؤتلف"، وتم اكتشاف المتغيرات المؤتلفة الأخرى، مثل Deltacron، ولكن نادرًا ما يكون لها تأثير كبير.

وأفاد مركز السيطرة على الأمراض (CDC)، بأن البديل الشبح لـفيروس كورونا يشكل الآن 72 % من الحالات النشطة، مما يزيد من هيمنته في الولايات المتحدة.

متغير XE ، كما تم تسميته، هو مزيج من سلالة BA.1 Omicron - التي تسببت في تفشي انتشار عالمي هائل في أواخر عام 2021 - ومتغير BA.2 " الشبح " الناشئ مؤخرًا.

ووجدت أحدث البيانات من مسؤولي الصحة العامة في المملكة المتحدة أن السلالة الجديدة لا تمثل سوى 1% من الحالات في البلاد، ولا يعتقدون أن البديل أكثر خطورة من سابقاتها.

تعتقد منظمة الصحة العالمية (WHO) أن السلالة الجديدة معدية أكثر بنسبة 10٪ من سلالة الشبح، مما يجعلها أكثر نسخة معروفة من الفيروس عدوى.

وتواصل منظمة الصحة العالمية مراقبة وتقييم مخاطر الصحة العامة المرتبطة بالمتغيرات المؤتلفة عن كثب، جنبًا إلى جنب مع متغيرات كورونا الأخرى، وستقدم تحديثات كلما توفرت أدلة أخرى.