السبت 25 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

رئيس اتحاد السلاح المصري : الإمارات نجحت في استضافة بطولة العالم بجدارة

الحسيني : الإمارات
الحسيني : الإمارات نجحت في استضافة بطولة العالم للسلاح
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد  عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح ونائب رئيس الاتحاد الدولي،  أن الإمارات نجحت في استضافة بطولة العالم للشباب والناشئين عبر تاريخ هذه البطولة، والتي ظهرت بمستوى رائع ومتميز تعكس الجهود الكبيرة التي بذلت من أجل إنجاح النسخة الحالية.

وتستضيف دبي حاليا منافسات بطولة العالم للمبارزة للشباب والناشئين بمجمع حمدان الرياضي، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، خلال الفترة من الثاني من أبريل وحتى العاشر من نفس الشهر بمشاركة أكثر من 1600 لاعب ولاعبة يمثلون 102 دولة.

وقال الحسيني  خلال تصريحاته الإعلامية: " اليوم الإمارات  تستحق التهنئة على استضافة هذا الحدث العالمي الكبير، الذي أستطيع أن أصفه كنائب رئيس الاتحاد الدولي، بأنه من أفضل نسخ بطولات العالم للشباب عبر تاريخه، حيث نجحت دولة الإمارات في تقديم بطولة عظيمة للعالم وظهرت خلالها التجهيزات القوية التي بذلت على مدار الشهور الماضية لتكون الصورة النهائية بهذا التميز، أعتقد أن ما تقدمه الإمارات هو صورة مشرفة نفخر بها كعرب جميعا".

ووجه نائب رئيس الاتحاد الدولي:" التهنئة إلى الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، على الحفاظ على رئاسته للاتحاد العربي للمبارزة بعد فوزه بالتزكية في الانتخابات الأخيرة، مؤكدا أن التشكيل الجديد للاتحاد العربي والمكتب التنفيذي يحظى بمشاركة أعضاء ممثلين لجميع أعضاء الاتحاد العربي البالغ عددهم 18 دولة".

وأكد رئيس الاتحاد المصري للسلاح"أن الفترة المقبلة ستشهد تنسيقا تاماً وتعاوناً بين رئاسة الاتحاد العربي للمبارزة في الإمارات وبين الأمانة العامة للاتحاد في العاصمة المصرية القاهرة بعد نقل مقر الاتحاد إليها بما يخدم المبارزة العربية".

وأعتبر  أن الفرصة ستكون مواتية للمنتخبات العربية لتحقيق العديد من الإنجازات خلال بطولة العالم الحالية للشباب والناشئين، خاصة أن دولة مثل مصر صاحبة التصنيف الأول على العالم في المبارزة ويتوقع لها الحصول على أكثر من ميدالية".

وأشاد أيضا بالمشاركة الإماراتية في البطولة،  قائلا: "رغم أن منتخب الإمارات للمبارزة حديث التكوين ولا يمتلك خبرات كبيرة ولكن لاعبيه يبلون بلاء حسنا ويبشرون بمستقبل واعد وهو ما ظهر بوضوح من خلال انجازاتهم في بطولة آسيا الأخيرة التي أقيمت في طشقند، وأعتقد أنهم في طريقهم الصحيح للوصول إلى منصات التتويج في البطولات العالمية وليست القارية فقط".