الأحد 02 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

مواعيد العمل بالمصالح الحكومية بالوادي الجديد في رمضان

لواء محمد الزملوط
لواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قرر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد اليوم الأحد، تعديل مواقيت العمل الرسمية بجميع المصالح الحكومية الواقعة بنطاق المحافظة، لتبدأ من التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرا، وذلك مراعاة للبعد الاجتماعي، والظروف الأسرية خلال أيام شهر رمضان المبارك.

وقال المحافظ، في تصريح لـ"البوابة نيوز"، اليوم الأحد، إن القرار يأتي ضمن حزمة القرارات الاحترازية ضد فيروس كورونا وكذلك حرصا على الموظفين والمواطنين من حرارة الشمس.

كما طمأن المحافظ، خلال بيان له، اليوم الاحد، المواطنين على توافر السلع الغذائية الأساسية وإتاحة منافذ متعددة لبيعها بأسعار مخفضة، مُشيرًا لتخصيص خط ساخن لتلقي البلاغات الخاصة بالأسعار والمخالفات التموينية لمواجهة الغلاء وجشع التجار، مُشددًا على التجار وضع لافتات الأسعار على المنتجات. 

كما  وجّه الزملوط،  بتطوير ميدان الشعلة  بمدينة الخارجة، وإعادة هيكلته بما يحقق السيولة المرورية والاستفادة المثلى من المساحات غير المستغلة، كما وجّه بسرعة إنهاء إجراءات تسليم الأراضي التعويضية عن منطقة درب السندادية بمنطقة السبط، وذلك خلال جولة تفقدية بسوق الشعلة بمدينة الخارجة يرافقه سيد محمود سكرتير عام المحافظة والمهندس مجدي الطماوي رئيس المركز صلاح السيد مدير عام التموين بالمحافظة، للاطمئنان على توافر كافة السلع الغذائية الأساسية وتناسب أسعارها.

ووجه المحافظ بتواجد مفتش تمويني بالسوق على مدار اليوم للتأكد من الالتزام بالتسعيرة وضبط الأسعار وعدم استغلال المواطنين، والمرور الدائم على المخابز ومتابعة الالتزام بمواصفات إنتاج الخبز، وسرعة الانتهاء من المحلات التجارية الجاري العمل بها بمنطقة السوق وتسليمها للمستحقين، وحظر دخول الدراجات النارية داخل السوق حفاظاً على سلامة المواطنين وإنشاء منافذ لبيع اللحوم بأسعار مخفضة بمنطقتي ٢٥ يناير والبستان بالخارجة.

وفى سياق متصل أعلن صلاح السيد، وكيل وزارة التموين بمحافظة الوادي الجديد، اليوم عن قيام مديرية التموين بالتنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وفرع المصرية ماركت، لتوصيل كميات كبيرة من السلع الغذائية واحتياجات شهر رمضان للقرى البعيدة والنائية ومناطق الاستصلاح الحديث وبأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق وذلك في إطار توفير السلع والخضروات للمواطنين بأسعار مخفضة خلال الشهر الفضيل.

وقال صلاح، فى بيان له اليوم، إن محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، طالب بضرورة فتح منافذ جديدة بمختلف الأحياء السكنية بالمدن والقرى وتوفير كافة السلع للمواطنين طوال الشهر الكريم، كما طالب المحافظ أيضًا بتشكيل لجان مراقبة مشتركة من التموين ومباحث التموين والبيطري ومجالس المدن لمراقبة الأسواق، موضحًا أن المديرية ضخت كميات كبيرة من المواد البترولية والبوتاجاز والسلع التموينية تكفى سكان المحافظة خلال الشهر الكريم.