الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

“حقوق إنسان النواب”: “حياة كريمة” ساهمت في إنشاء صروح تعليمية كبيرة

مجلس النواب
مجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الدولة تولي إهتمامًا كبيرًا بتطوير قطاع التعليم من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة بمختلف قرى ومراكز محافظات الجمهورية، وذلك ضمن المشروع القومي "حياة كريمة".

وأكدت "سلامة" أن هناك حالة من التنسيق والتعاون بين هيئة الأبنية التعليمية، وهيئة الأوقاف المصرية، حيث تقوم الأوقاف بتوفير الأراضي اللازمة لبناء المدارس من خلال عملية الاستبدال، وهو ما ساهم في إنشاء العديد من المدارس في القرى التي تقع في نطاق مبادرة "حياة كريمة". 

وأشارت إلى أن اللواء يسري الديب، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، والمهندس علاء عبدالعزيز رئيس هيئة الاوقاف المصرية، ضربا أروع المثل التكامل الحكومي في المشروعات القومية، لاسيما أنهما يمتازان بالمرونة الكبيرة والحرص علي تحقيق مصالح المواطنين.

وأوضحت ان عدد من محافظات الجمهورية، حققت نقلة نوعية كبيرة في مجال الابنية التعليمية ، منها محافظة الشرقية ، حيث يبذل المهندس احمد مرسي جهودا كبيرة من خلال متابعة الموقف التنفيذي لاحلال وتجديد المدارس علي مدار الساعة .

وأشادت عضو حقوق انسان النواب ، بالتسهيلات الكبيرة التي تمنحها هيئة الاوقاف المصرية برئاسة المهندس علاء عبدالعزيز لصالح المشروعات القومية ، لاسيما انها تقوم باستبدال الارض بتخفيض 20 ٪؜ لصالح مشروعات المدارس والصرف الصحي، و10% لصالح انشاء مراكز الشباب .

يذكر أن المهندس أحمد مرسي مدير هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية أكد أنه جاري الإنتهاء من ‏أعمال تطوير ورفع كفاءة 9  مدارس بمركز ومدينة فاقوس لإستيعاب 130 فصل جديد وبتكلفة إجمالية 49 مليون و172 ألف جنيه شملت.. إنشاء  مدرسة فاقوس الرسمية لغات المتميزة لإضافة 28 فصل وبتكلفة 11 مليون و695 ألف جنيه و  بلغت نسبة التنفيذ 32 %.